المحتوى الرئيسى

من إعتقل الكلمة .... فتح !! أم السلطة الفلسطينية ؟؟ بقلم:احمد دغلس

06/11 20:54

من إعتقل الكلمة .... فتح !! أم السلطة الفلسطينية ؟؟

احمد دغلس

أنا إبن فتح ما ( هتفت ) لغيرها .... مَنْ يُقْلِقُه هذا الشعار إبن فتح ( لا ) .... سلطتنا الوطنية المُحصنة بفتح وكوادرها .... عُذرا لا اتجنى .... !!

عالمنا العربي ، يقولون به ....!! انه في حِلِة ( الربيع ) بزهر شجره ونبته " المستورد " بوعد ... الواعد بثمار وحبوب زراعة الديمقراطية وحق تقرير المصير ، تقرير مصيرالمجتمعات المدنية والثقافية وحرية الإنتماء بالتعددية ومداولة السلطة وحرية الفكر والراي والنشر وما بعده ( من ) القول وفعل الوطن الصالح حاضن الجميع !!

نضيق ذرعا بمن هو في سدة الحكم والقرار لعشرات السنين ، نضيق بحاشيتهم وورثتهم ، نضيق ، نختنق بالكلمات المحبوسة فينا .... لقد ضاق الوطن وضاق المواطن بالإقتصاد البائس وظلم إمبراطوريات الفساد المنتشرة من المحيط الى الخليج مبطوحا او كان ممانعا ؟؟ كلهم بإمرة صاحب صحوة الضمير الغربي سابقا ولاحقا .

لكن معذرة هالني ... يقلقني ما يدور من حولنا ، في ليبيا التي تدمر وتتصحر ونحن نصرخ في الميكروفات يحيى ( الوطن ) كما صرخنا سابقا ، ما قبل العراق ... لنجني عراق الغد عراق اليوم !! .

أما تونس التي أحببنا أهلها وتضاريسها المشابهة لتضاريس فلسطين .... تتبعثر ، تتمدد وتتقلص ، ليس بمد شباب ربيعها وإنما نحو المجهول .... الإقتصاد في محنة والسياحة اسيرة الوضع السياسي ألإجتماعي .... الشباب يموتون جماعة بغرق البحر هربا امام اعين سفن الغرب المنقذ لبلادنا !!

مصر المحروسة تُعيد ضخ الغاز لإسرائيل بخسارة 13 مليون دولار يوميا عن سعر السوق العالمي اي أنه به توفر إسرائيل كثير من المليارات سنويا .... أهي ضريبة دعم ؟؟ ما الفرق بين شرم الشيخ والقاهرة ؟؟ واين يقع ميدان التحرير وأي إشارات ضوئية ثُبِتت على خارطة طريقه ؟؟؟

سوريا الصغيرة المتبقية من بعد سوريا الكبرى بحمد سايس وبيكو ... تتصحر كما تصحرت العراق ، تتصحر بتفكير من يحتلها من متنفذين ، الذين بهم عمى ما يدور من فوضى مرسومة لهم على مقاسهم ، ليلبسوها كما لبسها ميلوسوفيتش الصربي ، تقسيم وتبعية .... إن اكرمكم عند الله اتقاكم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل