المحتوى الرئيسى

حصاد الموسم | أسوأ 5 صفقات في السيريا آ 2010-2011

06/11 20:00

ينشط سوق انتقالات اللاعبين كل موسم بالكثير من الصفقات التي تُبرمها الأندية الإيطالية بأمل دعم صفوفها لتحسين أداءها ونتائجها خلال السيريا آ، البعض ينجح ويؤتي ثماره والبعض يفشل ويكون وبالًا على الفريق وجماهيره.

الموسم الماضي شهد عديد الصفقات في السوق الإيطالية سواء في الصيف أو يناير، الأغلب كان ناجحًا وأدى المطلوب منه لكن البعض منها فشل بجدارة كاملة وكان كارثة حلت على رأس النادي بداية من الإدارة مرورًا بالمدرب واللاعبين ونهاية بالجماهير.

استعرضنا معكم أمس أفضل الصفقات في الموسم الأخير من السيريا آ واليوم نستعرض معكم الأسوأ علمًا بأن الاختيار جاء بناءًا على عدة عوامل منها قيمة الصفقة المالية وحاجة الفريق للاعب ومستواه خلال الموسم بالكامل ومدى تأثر نتائج الفريق بتلك الصفقة الفاشلة حيث كان يُمكن أن تستبدل بصفقة أفضل.


تابعوا جميع فقرات حصاد الموسم في الدوريات الأوروبية بالدخول للقسم الجديد حصاد الموسم


حصاد الموسم | أفضل (10) صفقات في الليجا 2010-2011


حصاد الموسم | أفضل 10 صفقات في البريميرليج 2011/2010

حصاد الموسم | أفضل 10 صفقات في السيريا آ 2010-2011


5- سوكراتيس باباستاثوبولوس | من جنوى الى الميلان مقابل عدد من أنصاف بطاقات اللاعبين الشباب ومبلغ مالي لم يُكشف عنه لكن الصفقة قُدرت من الإعلام بـ7 مليون يورو.



قال عنه الرئيس بيرلسكوني "جلبت من أوقف ميسي في كأس العالم" وتوقع له الجميع مستقبل مميز في الميلان خاصة أنه يُجيد اللعب في مركزي الظهير وقلب الدفاع وخاض مسيرة جيدة جدًا مع جنوى ظهر خلالها بمستوى طيب للغاية على الصعيد الدفاعي والهجومي.

كل ما قيل كان التوقعات والآمال عند إبرام الصفقة التي لم تلقى رواجًا كبيرًا بين الميلانيستا نظرًا لعدم قناعة الكثير منهم بمستوى اللاعب وقدرته على اللعب لفريق كالميلان، والحق كان مع الجماهير لا مع الإدارة حيث ظهر اليوناني بمستوى متواضع للغاية كلما شارك باستثناء ربما مباراة أو اثنتين أدى خلالهما جيدًا لكنهما لا تكفيان لإنقاذ الصفقة من الفشل والدليل على ذلك إعادته من جانب الميلان لجنوى قبل أسبوعين واسترداد ما دُفع به تقريبًا.


4- آرمان تراوري| من الآرسنال لليوفنتوس بصفقة إعارة غير مشروطة.


في ظل مشاكله الكبيرة في مركز الظهير الأيسر منذ هبط إلى السيري بي قبل خمس مواسم بحكم في قضية الكالتشيوبولي، لم يهنأ اليوفنتوس بظهير أيسر يرتاح له البال، و رغم قدوم الإدارة الجديدة بقيادة المدير العام جوزيبِّي ماروتَّا، لم يتغير الحال بعد أن توقع الجميع فشل الظهير الأيسر الفرنسي الشاب القادم على سبيل الإعارة في آخر أيام الميركاتو الصيفي الماضي كحل طوارئ.

اللاعب أتى مصابًا فغاب لفترة طويلة عن صفوف اليوفي، وما كان بيد المدرب لويجي دل نيري حيلة سوى الاعتماد على صاحب المستوى غير المقنع زدينيك جريجيرا (الظهير الأيمن في الأصل) و المخضرم صاحب المستوى المتذبذب فابيو جروسُّو و الذي كان مستبعدًا في بادئ الأمر من قِبَل إدارة اليوفي و دل نيري لرفضه الرحيل في الصيف الماضي. ورغم تعافي تراوري في منتصف الموسم لم يشارك سوى في 12 مباراة فقط و كان دائمًا ثغرة كبيرة في دفاع اليوفي المهزوز.



2- جوناثان بيابياني | من الإنتر الى سامبدوريا ضمن صفقة انتقال جيامباولو بادزيني وقد تحدث الإعلام عن تقدير قيمته بـ8 مليون يورو.



مصيبة كبرى ارتكبها ريكاردو جاروني رئيس سامبدوريا حين تخلى عن مهاجمه الأبرز "بادزيني" بمبلغ بخس جدًا مقارنة بالعروض التي تحدث عنها الإعلام خاصة ذلك القادم من اليوفنتوس، والمصيبة الأكبر كانت جلب المهاجم الفرنسي الشاب الذي لم يُظهر الكثير من الأداء والإقناع خلال مسيرته القصيرة مع الإنتر.

بيابياني عاد للإنتر قادمًا من بارما بداية الموسم الأخير لكنه لم يظهر بالمستوى المطلوب ولذا إقحامه في صفقة بادزيني ولكنه ظهر بمستوى أسوأ مع السامب ولكن يكن الإضافة التي تمناها الجميع لخط الهجوم الذي فقد الثنائي بادزيني وكاسانو وبالتالي كان أحد أسباب سقوط الفريق للسيريا بي. الأمر الأبشع أن قيمة صاحب الـ23 عام قُدرت بـ8 مليون يورو !! رغم أنه في السوق لم يُقيم بأكثر من نصفهم.


2- خورخي مارتينيز | من كاتانيا لليوفنتوس مقابل 12 مليون يورو.


هو اللاعب الذي اكتشفه كاتانيا وجلبه من ناسيونال الأوروجوياني في 2007 وقدم في ظرف 3 سنوات أدءاً كبيراً خاصة أمام الفرق الكبرى في إيطاليا، فكان اللاعب الذي يجيد اللعب في عدة مراكز خط الهجوم وأهمها "الجناح"، قادراً على أن يفك شفرة أية دفاع بفضل الأداء الرشيق والقدرة على الحسم أو صناعة الفرص لمهاجمي الفريق الآخرين.

لكن انضمام خورخي لليوفنتوس في الصيف الماضي وما صاحبه من ضجة ومبلغ ليس بالقليل جعل الجميع ينتظر منه أن يقدم أداء ليس بأقل مما قدمه مع كاتانيا، لكن الإصابة أبعدته في عديد من المناسبات المهمة عن اليوفنتوس ولفترات ليست بالقصيرة، وحتى عندما كان يعود ويشارك ظهر وكأنه نسى كل شي عن مهامه أو كأنه لأول مرة يلعب بالملاعب الإيطالية.

لقد كان هناك تعويل كبير من جانب المدرب ديل نيري والمسئولين بنادي مدينة تورينو على أن يصبح الجناح المميز في طريقة 4-4-2 ويكون ضلع هام لقهر الخصوم لكنه لم يكن كل هذا بل أصبح لاعبًا يرغب الجميع في التخلص منه سريعًا.



1-أدريانو ليتي ريبيرو | من فلامينجو البرازيلي لروما الإيطالي، صفقة مجانية بعقد لمدة 3 سنوات يحصل فيه بالموسم الواحد على 5 ملايين يورو.


الإمبراطور البرازيلي الذي صال وجال في الملاعب الإيطالية أنهى مشواره مع الإنتر بعد موسم أول لجوزيه مورينيو وكان في نهاية الموسم الأول للبرتغالي نهاية أيضاً لمشوار اللاعب الذي بدأ نجماً شاباً بقميص النيراتزوري، فعاد للبرازيل وتوهج بقميص فلامينجو.

مع فلامينجو أحرز خلال موسم واحد 19 هدف في 31 مباراة بالدولي المحلي البرازيلي وظن الكثيرين أن الإمبراطور الأسمر قد عادت له ذاكرة البطل واللاعب الذي يصنع الفارق دوماً لفريقه، فشجع ذلك روما على التوقيع بعقد ينال فيه على 5 مليون يورو بالموسم الواحد.

لكن بعد 7 أشهر فقط من تقديم أدريانو بالتريجوريا بالفانلة رقم 8 تم فسخ العقد مع أدريانو، فهذا الإمبراطور كان مزيفاً .. لم يحرز أي هدف ولم يقدم أي مساهمة تُذكر سوى صناعة لهدف لمواطنه سمبليسيو في مباراة كييفو فيرونا، أما غير ذلك فكان أدريانو دائماً على الهامش بدنياً وفنياً وبطبيعة الحال أيضاً على مستوى التشكيل.

وفي الأيام الأخيرة له بالنادي سافر للبرازيل ولم يعد في الوقت المناسب، وإضافة إلى تراكمات سابقة من التأخر في التدريبات وما إلى ذلك قرر روما أن ينهي هذه العلاقة سريعاً، وانتهى أدريانو أسوأ نهاية بالملاعب الإيطالية.



تابعوا جميع فقرات حصاد الموسم في الدوريات الأوروبية بالدخول للقسم الجديد حصاد الموسم


اقرأ أيضًا:



ريال مدريد سيفاوض نيمار وسانشيز في حالة واحدة فقط


ضبط باتو مع باربرا في البرازيل


مدرب مانشستر يونايتد يُنادي بسرعة ضم نجم نابولي

خاص بجول.كوم | اليوفي لن يقدم على تلبية طلبات بورتو


http://i.goal.com/web/goal/201008302-results-module-etc/images/default/site-elements/logo_hp.png


كن معنا على
  و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم

http://i.goal.com/web/goal/201008302-results-module-etc/images/default/site-elements/logo_hp.png


كن معنا على
  و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم

http://i.goal.com/web/goal/201008302-results-module-etc/images/default/site-elements/logo_hp.png


كن معنا على
  و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم

http://i.goal.com/web/goal/201008302-results-module-etc/images/default/site-elements/logo_hp.png


كن معنا على
  و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل