المحتوى الرئيسى

وزير السياحة: الحالة الأمنية لا تزال تشكل هاجسا أمام السياحة في مصر

06/11 20:29

القاهرة- وكالات:

أعلن وزير السياحة منير فخرى عبد النور أن وكلاء السياحة والسفر في الخارج تحدثوا معه عن المخاوف من الحالة الأمنية فى مصرالتى لا تزال تشكل هاجسا فى الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر.

وأكد عبد النور فى تصريحات للصحفيين لدى وصوله مطار القاهرة قادما من إيطاليا أن قضية السياحة هى “قضية وطن ويجب علينا جميعا أن نتكاتف من أجل نجاحها وإعادتها إلى سابق عهدها باعتبار أنها من أهم الصناعات فى مصر التى تدر دخلا للاقتصاد القومى وتوفر العملة الصعبة”.

وقال إنه قام بزيارة فرنسا وإيطاليا خلال الأيام الماضية ووجد الكثير من الترحاب من السياح الفرنسيين والإيطاليين لزيارة مصر لافتا إلى أنه وقع خلال الزيارتين اتفاقيات تعاون سياحى مع مصر مؤكدا أهمية الزيارتين لما تتمتع به تلك الأسواق فى تصدير السياحة إلى مصر.

وأضاف أن وزارة السياحة ستطلق حملة إعلامية عاجلة فى السوق الايطالي لجذب السياح منهم لأن موسم السياحة الايطالية يبدأ فى يوليو القادم.

ونوه عبد النور إلى أنه بالنسبة للسياحة الفرنسية فإن الحملة الإعلامية التنشيطية تبدأ فى شهر سبتمبر المقبل حيث أن السوق الفرنسى تبدأ رحلاته فى شهر أكتوبر.

وبين أن السياحة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو مزيد من الانتعاش وجذب الكثير من السياح مشيرا إلى أن شهر يونيو الجارى سيشهد انتعاشا سياحيا كبيرا يدفع السياحة المصرية إلى الأمام ويعوض جزء مهما من خسائرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل