المحتوى الرئيسى

> .. و130 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات «الإعدادية الأزهرية».. اليوم

06/11 21:07

 تبدأ اليوم أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية بمادتي الفقه والجبر، حيث يؤدي 130 ألفًا و986 طالبًا وطالبة امتحان نهاية العام للشهادة الإعدادية الأزهرية، وتستمر حتي 5 يوليو المقبل بواقع يومين أسبوعيا.

وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية أنه تم تقنين عدد أيام الامتحان لتصبح يومين أسبوعيا، مراعاة لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية التي بدأت يوم الأربعاء الماضي، وبصورة لا تسمح بامتحان طلاب الشهادتين في يوم واحد، مؤكدًا أن الأسئلة في مستوي الطالب المتوسط وتتضمن سؤال المتميزين.

ويؤدي الطلاب امتحاناتهم اليوم بالمدن والمراكز بعد قرار القطاع بمنع الامتحانات في القري والنجوع والامتحانات فقط في المراكز والمدن منعًا لأي انفلات باللجان.

ومن جهة أخري تشهد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية حالة من الهدوء حيث لم ترد للجنة متابعة سير الامتحانات التي يرأسها د.عبدالعزيز واصل وكيل الأزهر أي شكوي من امتحان النحو والفقه والكيمياء والجغرافيا.

ويقوم الطلاب بأداء امتحان الشهادة الثانوية بمعدل أربعة أيام أسبوعيا حتي 5 يوليو المقبل، وقد تم اعتماد 9 مراكز لتصحيح الإجابات في محافظات «القاهرة والشرقية والمنوفية والدقهلية والبحيرة والغربية وسوهاج والأقصر وأسيوط».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل