المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية: لن أسمح لأحد ببناء مجد شخصى على «أنقاض» الاتحاد

06/11 18:52

عبّر الدكتور عصام سالم، محافظ الإسكندرية، عن استيائه من تشكيك البعض فى دعمه لنادى الاتحاد السكندرى فى عثرته التى يمر بها تزامناً مع ولايته الحالية، مشدداً على أنه يتعامل مع النادى باعتباره أحد عشاقه ومحبيه، معرباً عن أمله فى بقاء الفريق بالدورى الممتاز.

أوضح «سالم» أن الجلسة التى جمعته بالرئيس المؤقت للنادى عفت السادات تم خلالها الاتفاق على تقدم مجلس الإدارة بمشروع قابل للتنفيذ، بعيداً عن المطالبة بقطعة أرض لتهدئة الرأى العام على حساب مصلحة النادى، معتبراً إصرار «السادات» على تخصيص قطعة أرض ورقة انتخابية، يلعب بها الرئيس «المؤقت» لتعزيز فرصته فى سباق الانتخابات المقبلة.

وقال: «لن أسمح لمخلوق ببناء مجد شخصى على أنقاض نادى الاتحاد، والنادى ملك لأعضائه وجماهيره، بعيداً عن أشخاص بعينهم، فى إشارة إلى أن الهدف من الحصول على الأرض ليس مجرد وضع لافتة باسم النادى، كما حدث بأرض برج العرب، التى توقف العمل بها بسبب سوء التخطيط للمجلس السابق».

وأردف محافظ الإسكندرية، فى تصريحاته الخاصة لـ«المصرى اليوم»، استبعاده فكرة تخصيص أرض الغابة الترفيهية، كونها مصدراً سياحياً ترفيهياً قومياً، نافياً تصريحات مسؤولى الاتحاد بشأن تحديده موعداً بتسليم قطعة أرض لصالح النادى، بغرض وضع الجهات المعنية تحت ضغط - حسب وصفه.

وكشف عصام سالم عن تدخله لدى المجلس القومى للرياضة بعد جلسته مع عفت السادات، لصرف مبلغ 500 ألف جنيه خلال الأيام القليلة المقبلة لدعم الأنشطة بالنادى.

وأبدى المحافظ دهشته من رفض الفريق الكروى بالنادى استغلال تخصيص يوم أو اثنين، قبل كل مباراة على ملعب استاد الإسكندرية، على الرغم من تدخله بقوة خلال الفترة الماضية لدعم الفريق مادياً ومعنوياً.

وتابع: «ليس من المقبول الهروب من التدريب على أرض استاد الإسكندرية خوفاً من بطش الجماهير، ولابد من شحن قوة الجماهير لمؤازرة الفريق فى هذا التوقيت الحرج».

فيما اشتعلت حرب المنشورات عقب توزيع جبهة المعارضة بالنادى منشورات ضد عفت السادات باسم «خطايا السادات»، اتُّهم خلالها رئيس زعيم الثغر بتفريغ اللاعبين بالاستغناء عن المهاجم الكاميرونى أوتوبونج للهلال السودانى مقابل 845 ألف دولار فى الوقت الذى يعانى فيه الفريق من شبح الهبوط، ويواجه الرئيس المؤقت تهمة إهدار المال العام، ولاسيما مع إعلان أعضاء الجمعية العمومية تقديم بلاغات للنائب العام، على خلفية بيع أوتوبونج بمقابل مادى أقل من العرض الذى تلقاه النادى فى وقت سابق من أهلى قطر بمقابل مادى مليون يورو. من ناحية أخرى، عبّر حسن أبوعبدة، المدير الفنى للفريق الكروى الأول، عن سعادته باقتناص الفريق فوزاً «غالياً» على حساب نظيره حرس الحدود، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جرت بين الفريقين، الجمعة، على أرض ملعب استاد الإسكندرية، ضمن الجولة 24 للدورى. وقال: «حصدنا ثماراً كثيرة من الفوز على الحدود، بعودة الثقة مرة أخرى للاعبين والجماهير فى قدرة الفريق على تخطى كبوته وأزمته، وابتعدنا قليلاً عن ذيل ترتيب جدول الدورى، وكسبنا روح تشجيع الجماهير للرمق الأخير من المباراة». وانتقد المدير الفنى بشدة الحملة «المغرضة» التى تعرض لها منذ توليه القيادة الفنية للفريق، معتبراً «الفوز» رداً حقيقياً على اتهامات كيدية، لبعض الأشخاص الذين يحاولون النيل من سمعته التدريبية، وأضاف: «لقد مارست مهنة التدريب لأكثر من 15 عاماً بدول الخليج، ويكفنى أنى حاصل على دكتوراه فى التدريب، بما يؤهلنى أن أصبح الرجل الأول فى بيتى، زعيم الثغر».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل