المحتوى الرئيسى

فرحة أوربية بمعرفة مصدر '' إي كولاي''

06/11 18:35

بروكسل - (د ب أ)


أعربت المفوضية الأوروبية عن سعادتها بنجاح الفحوص المعملية في ألمانيا في التوصل إلى مصدر بكتيريا إي كولاي النزفية الخطيرة.

وكان هولجر ايشيله المتحدث باسم وزارة حماية شئون المستهلك في ألمانيا قال اليوم السبت إن بكتيريا إي كولاي (إي اتش إي سي) التي وجدت في براعم مستنبتة من مزرعة للأغذية العضوية في منطقة بيننبوتل بولاية سكسونيا السفلى شمالي البلاد هي من نفس نوع الجراثيم المعوية التي تسببت في وفاة أكثر من 30 شخصاً في ألمانيا حتى الآن.

واضاف ايشيله أن المعهد الاتحادي لتقييم المخاطر ''بي إف آر'' أكد أن البكتيريا التي عثر عليها في هذه البراعم هي من نوع 0104: اتش 4 المعروف باسم شيجا المفرزة للسموم.

وبمقدور هذه السلالة الالتصاق بجدران امعاء المرضى ليتسنى لها افراز سمومها مما يسبب الإسهال والقيء أما في الحالات الحادة فانها تسبب تحلل مكونات الدم وانطلاق البولينا علاوة على مهاجمة الكلى مما يفضي إلى الاصابة بالغيبوبة واعتلال وظائف اعضاء الجسم وربما جلطة في المخ.

ووصف جون دالي المفوض الأوروبي لشئون الزراعة اليوم في بروكسل هذه النتائج بأنها ''تطور مهم للغاية''.

وأضاف دالي أن المتسهلكين الأوروبيين وشركاء أوروبا التجاريين بمقدورهم أن يثقوا بناء على ذلك في أن الخضار الوارد من الاتحاد الأوروبي آمن.

في الوقت نفسه طالب دالي بتحسين نظام الإنذار الأوروبي من المخاطر وذلك بعد الخبرات التي اكتسبها من الأزمة.

وأعربت المفوضية الأوروبية عن تفاؤلها حيال إمكانية قرب رفع الحظر الذي فرضته روسيا على استيراد الخضار من دول الاتحاد الأوروبي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل