المحتوى الرئيسى
alaan TV

إحالة 3 مراقبين بالثانوية للتحقيق في بورسعيد للتهاون في أعمال المراقبة

06/11 18:30

أمر مختار عزوز، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم السبت، بإحالة 3 مراقبين للتحقيق بعد أن وجه لهم تهمة التهاون فى أعمال المراقبة والأمن أثناء أداء امتحانات اللغة العربية للصف الثالث الثانوي.

وكان وكيل الوزارة مختار عزوز قد زار 5 لجان منهم 2 فى بورفؤاد و3 فى بورسعيد لتفقد سير امتحانات اللغة العربية.

وأثناء تفقده لمدرسة بورفؤاد الثانوية بنات وجد تهاون من اثنين من مراقبين مسئولى الأمن حيث تسرب زائر إلى الدور الأرضي للمدرسة و تم إخراجه فى الحال وأمر عزوز بإحالة الاثنين للشئون القانونية للتحقيق معهم حيث أن اللجنة لا تفتح إلا لوكيل الوزارة أو المحافظ كما قام عزوز بضبط مراقب أمن ثالث بمدرسة الخلفاء الراشدين الثانوية بنين يحمل تليفون المحمول وأمر بتحويله للشئون القانونية بتهمة حيازته تلفون محمول أثناء وجوده فى لجنة الامتحان حيث يحظر استخدامه على الطلبة والمراقبين.

وأعلن عزوز أنه سيتم إعلان الأسماء فى وقت متأخر الليلة حتى يضمن نزاهة سير التحقيق معهم.

وأكد عزوز أن النظام الأمني المرتبط بامتحانات الثانوية العامة هذا العام غير مسبوق، حيث انتشرت قوات الأمن والجيش خارج اللجان والجديد هذا العام هو وجود لجان شعبية اغلبها من جماعة الاخوان المسلمين لتأمن اللجان بالتعاون مع الامن و الجيش.

حيث ادى الامتحان اليوم 2200 طالب و طالبة امتحانات اللغة العربية و التربية الدينية  داخل 12 لجنة اثنين منهم فى بورفؤاد و 9 فى بورسعيد و واحدة للمكفوفين داخل مدرسة النور للمكفوفين ببورسعيد وتم فى هدوء تام غير مسبوق كما انه لم يحدث اى مشاكل ولم يتقدم احد بشكوى داخل اللجان و خارجها و جائت الاسئلة فى مستوى الطالب المتوسط.

وقد خرجت صناديق ورق اسئلة الامتحانات تحت حراسة مشددة من الشرطة و بورفؤاد الى اللجان ثم تم تجميعها وترحيلها الى الاسماعلية حيث يوجد الكنترول المركزى كما انه تم تخصيص معدية ركاب التى تمر عبر قناة السويس لتحميل صناديق الاسئلة و الاجوبة من و الى لجنتى بورفؤاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل