المحتوى الرئيسى

«العريان»: نرفض المعونات المشروطة.. وعلى الدول الأجنبية رد أموالنا المنهوبة

06/11 20:24

أعرب الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب «الحرية والعدالة» عن رفضه لأي قروض مشروطة من قبل البنك الدولي أو الولايات المتحدة والدول الأوروبية، مطالبا حكومات الدول الغربية بإعادة أموال مصر المنهوبة التى تم تهريبها إلى الخارج بأيدي مسئولي النظام السابق.

وأكد العريان خلال المؤتمر الجماهيري الأول لحزب الحرية والعدالة تحت عنوان «رؤية لمستقبل مصر بعد الثورة» أن البناء الاقتصادي المستقل الذي يضمن لمصر استقلال القرار هو أهم بنود برنامج الحرية والعدالة.

وأكد في المؤتمر الذي عقد خلال افتتاح مقر الحزب بمحافظة القليوبية بمدينة شبرا الخيمة، وشارك فيه قرابة 7000 مواطن، أن الإخوان يعلنون بكل صراحة وبلا شك أنهم لا يريدون إلا دولة مدنية، مشيرا إلى أن مصر لن تكون أبدا إيران أخرى، موضحا أن المعركة التي نشبت بين الليبراليين أو العلمانيين مع التيارات الإسلامية المختلفة غير مبررة خاصة في وقت الاستفتاء، مشيرا إلى أن المادة الثانية للدستور لم تكن قط سببا في هذه المعركة.

من جانبه، دعا الدكتور محمد البلتاجي، عضو مجلس أمناء الثورة، وأمين عام حزب الحرية والعدالة بالقاهرة، كافة القوى السياسية لإقامة وفاق وطني حقيقي للخروج من حالة الجدل الذي يحاول البعض وضعنا فيها من خلال «معارك مفتعلة» تهدف إلى الهاء المواطنين وتخويفهم من جماعة الإخوان المسلمين من خلال فزاعة «الدولة الدينية» ولكننا نسعى لإقامة دولة تؤمن بالحرية والمواطنة والمساواة في الحقوق ويتم فيها تداول للسلطة والحكومات.

وشدد البلتاجي على أن «الدين أساس التشريع»، مجددا رفضه وحزبه كل من الدولة الدينية، والدولة العلمانية التى تقضى بإبعاد الدين عن السلطة.

كما أوصى بضرورة الابتعاد عن حالة الجدل العقيم الذي تشدنا إليه بعض القوى السياسية ونهتم ببناء وطنا مستقرا وندفع عجلة الاقتصاد المصرى ونعمل على استصلاح سيناء التى حرمنا منها من عشرات السنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل