المحتوى الرئيسى

إيقاف تأجير المخابز لضمان وصول الدعم لمستحقيه فى أسيوط

06/11 20:10

قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط اليوم السبت إيقاف تجربة تأجير مخابز المحافظة وعودتها للإدارة الحكومية برقابة تموينية مشددة لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

جاء ذلك على أثر تقارير مرفوعة من العميد خالد عبد الحميد مدير المكتب الفنى للمحافظ تفيد بوجود تلاعب فى بيع بعض حصص الدقيق المدعم بواسطة مستأجرى المخابز خاصة مع ضخامة إنتاجها الذى يتجاوز 60 جوالا يوميا.

وقال المحافظ - فى تصريح له اليوم السبت - إن وصول الدعم للمستحقين وخاصة فيما يتعلق بقضايا الخبز والبوتاجاز، أهم من أرباح المحافظة، مشيرا إلى أن قرار إيقاف تجربة التأجير ستنجم عنه خسائر سنوية تتجاوز 2 مليون جنيه سنويا.

من جانبه، أوضح العميد خالد عبد الحميد أنه خلال الشهر الجارى سيتم البدء فى استلام مخبز الأربعين من مستأجريه ودفع مقابل المدة المتبقية، مضيفا أنه ستتم إدارته حكوميا، وتسليم كامل الخبز المنتج للجان الشعبية لتقوم بتوزيعه على الأهالى فى المنازل.

أشار إلى أن مخابز المحافظة يتم تأجيرها وفق مزادات علنية بمبالغ ضخمة تتجاوز 300 ألف جنيه للمخبز الواحد وهو ما يعنى اعتماد المستأجر على سرقة الدعم لأن الأرباح الشرعية لبيع الخبز لن تعوض ما تم دفعه نظير الإيجار.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل