المحتوى الرئيسى

وقف تأجير المخابز بأسيوط

06/11 19:43

أسيوط – (أ ش أ)


قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط اليوم السبت إيقاف تجربة تأجير مخابز المحافظة وعودتها للادارة الحكومية برقابة تموينية مشددة لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

جاء ذلك على إثر تقارير مرفوعة من العميد خالد عبد الحميد مدير المكتب الفني للمحافظ تفيد بوجود تلاعب فى بيع بعض حصص الدقيق المدعم بواسطة مستأجرى المخابز خاصة مع ضخامة إنتاجها الذى يتجاوز 60 جوالا يوميا.

وقال المحافظ - فى تصريح له اليوم السبت - إن وصول الدعم للمستحقين وخاصة فيما يتعلق بقضايا الخبز والبوتاجاز أهم من أرباح المحافظة ، مشيرا إلى أن قرار إيقاف تجربة التأجير سينجم عنه خسائر سنوية تتجاوز 2 مليون جنيه سنوياً.

من جانبه، أوضح العميد خالد عبد الحميد أنه خلال الشهر الجاري سيتم البدء فى استلام مخبز الأربعين من مستأجريه ودفع مقابل المدة المتبقية، مضيفاً أنه سيتم إدارته حكومياً، وتسليم كامل الخبز المنتج للجان الشعبية لتقوم بتوزيعه على الأهالي فى المنازل.

وأشار إلى أن مخابز المحافظة يتم تأجيرها وفق مزادات علنية بمبالغ ضخمة تتجاوز 300 ألف جنيه للمخبز الواحد وهو ما يعني اعتماد المستأجر على سرقة الدعم لأن الأرباح الشرعية لبيع الخبز لن تعوض ما تم دفعه نظير الإيجار.

اقرأ أيضا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل