المحتوى الرئيسى

وقفة إحتجاجية لعمال البترول المؤقتين أمام ديوان محافظة مطروح

06/11 17:30

نظم العمال المؤقتون بشركات البترول من أبناء محافظة مطروح اليوم السبت وقفة إحتجاجية أمام ديوان عام محافظة مطروح، اعتراضاً علي عدم تثبيتهم.

كان المتعاقدون بشركات إنتاج البترول وشركات الخدمات البترولية قد طالبوا أثناء وقفتهم بتثبيت جميع العمالة الموسمية والمؤقتة وغير المؤقتة من أبناء مطروح الذين مر عليهم في العمل بشركات البترول العاملة ثلاثة سنوات فأكثر، بقرار فوري من وزير البترول، استناداً إلي قرار وزير المالية الأخير بعد الثورة بتثبيت جميع العمالة المؤقتة التي قضت ثلاثة سنوات.

وطالب العمال المحتجون بعدم الإستعانة بأي عمالة في شركات البترول العاملة بمطروح من خارج المحافظة، إلا في حالة وجود طلب تخصصات نادرة أو غير متوفرة من أبناء المحافظة، بسبب وجود الكثير من أبناء المحافظة المؤهلين للعمل في هذا المجال، سعياً إلى حل مشكلة البطالة بين أبناء مطروح.

في نفس الوقت تضمنت مطالب العمال المؤقتين بضرورة وضع بند بجميع العقود المبرمة مع المقاولين المتعاقدين مع شركات البترول بضرورة أن يكون هناك توريد للعمالة الفنية أو غيرها من العمالة بشركات الخدمات البترولية يلزمهم أن تكون هذه العمالة من أبناء مطروح مع توفير معاملة إنسانية كريمة للكفالة والإعاشة والمبيت بشكل يليق إنسانياً ويحترم أدمية العاملين .
وتناولت مطالب المحتجين النظر في جميع العمالة التي تعمل بشركات البترول من خارج أبناء محافظة مطروح والذين يقومون بتغيير اقامتهم عن طريق السجل المدني أو العمالة التي يتم تعينيها بالواسطة والمحسوبية وذلك من خلال تشكيل لجنة من القوي العاملة ومكتب العمل بالمحافظة لحصر تلك العمالة واستبدالها بأبناء المحافظة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل