المحتوى الرئيسى

مرسي والعريان والكتاتني يسلمون مهامهم بجماعة الإخوان للتفرغ لحزب الحرية والعدالة

06/11 17:18

علم الدستور الأصلي أن كل من الدكتور محمد مرسي والدكتور عصام العريان والدكتور محمد سعد الكتاتني قدموا استقالة ضمنية من مكتب الإرشاد يوم الأربعاء الماضي وأن مهام الدكتور محمد مرسي تم اسنادها للمهندس خيرت الشاطر حيث أصبح المسئول عن قطاع القاهرة الكبري بجانب الملف الإعلامي للجماعة ، وذلك تمهيدا لاستقلال قيادات حزب الحرية والعدالة عن الجماعة.
 
من جانبه، قال الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة في تصريحات للدستور الأصلي إننا بالفعل بدأنا في تسليم الملفات المنوطة إلينا ولكن الأمر ليس هينا ويحتاج لبعض الوقت إلا أننا نسعي لانجاز هذا الأمر سريعا حتي يتم التفرغ للحزب.
 
وأوضح العريان أننا لن نقدم استقالتنا من الإخوان فالأمور لدي الجماعة ليست بالاستقالة ولكن بترك الملفات لآخرين وترك مقاعدنا في مكتب الإرشاد.
 
وحول وضعية كل من رئيس الحزب الدكتور محمد مرسي والدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب، قال الكتاتني سيكون الأمر مطروحا علي جدول أعمال مكتب الإرشاد خلال الاجتماع يوم الاربعاء .

وقال أن الأمر سيحتاج لبضعة أيام سنقوم خلال بدور القائمون بالاعمال لحين انتخاب عدد آخر من رجال الجماعة المليئة بالخبرات والكفاءات.
 
وحول هل ستقدم قيادات الحزب استقالته من الجماعة أم لا وهل ستبقي علي عضوية مجلس الشوري، قال : قرار الجماعة هو الخروج من مكتب الإرشاد.
 
من جانبه، قال الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين عن إجراء انتخابات داخلية بنهاية شهر يونيو وبداية يوليو لاختيار 3 أعضاء جدد لمكتب الإرشاد وذلك بعد ترك كل من الدكتور محمد مرسى والدكتور عصام العريان والدكتور محمد سعد الكتاتنى لتولى قيادة حزب الحرية والعدالة.
 
وقال حسين إن اللائحة الداخلية للجماعة تنص علي أنه تجرى الانتخابات فى حالة خلو مقعد من مقاعد مكتب الإرشاد خلال 60 يوما .

وحول نص اللائحة الذي يتضمن أن يضم مكتب الإرشاد 16 عضوا وبالتالي  فإنه سيتم الانتخاب علي مقعد واحد ليكمل عدد الاعضاء النصاب وفق اللائحة خاصة وأن عدد الأعضاء اليوم 18 عضوا بعد خروج خيرت الشاطرالنائب الثاني لمرشد الجماعة وكذلك الدكتور محمد علي بشر من السجن وذلك بعد إجراء الانتخابات التي شهدتها مكتب الإرشاد في نوفمبر من 2009، قال الدكتور حسين أن هذا الأمر سيكون محل دراسة ويتوقف علي احتياجات المكتب.
 
وحول اختيار متحدث اعلامي للجماعة، قال إن توزيع المهام داخل مكتب الارشاد من اختصاص مكتب الارشاد وسيتحدد هذا الامر بعد خلو المناصب.
 
وقالت مصادر أن كل من الدكتور أحمد دياب مسئول الملف السياسي للجماعة والمهندس سعد الحسيني مرشحان لتولي منصب المتحدث الاعلامي للجماعة وكذلك الدكتور محمد البلتاجي.

ومن المقرر أن يتحول مكتب الإرشاد القديم في المنيل لمقر إداري لقيادات الحزب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل