المحتوى الرئيسى

المعتمرون الأتراك يرفعون نسب إشغال فنادق المدينة المنورة لـ 95%

06/11 16:36

سجلت نسب إشغال فنادق المنطقة المركزية بالمدينة المنورة ارتفاعا ملحوظا منذ بدء موسم العمرة هذا العام وصل فى المتوسط إلى 95%، رغم الاضطرابات التى شهدتها بعض الدول المجاورة وأثرت على أعداد المعتمرين الذين يفدون منها مقارنة بالسنوات الماضية وفقا لما نشرته جريدة الوطن السعودية.

وأرجع مسئولو فنادق بالمدينة تحسن النسبة إلى زيادة التأشيرات لبعض الدول خاصة تركيا، مؤكدين أن الإجازة الطلابية وعدم ارتفاع الحرارة وتقارب إجازات بعض الدول مع الإجازة فى المملكة والعزوف عن السفر للخارج بسبب الأوضاع الراهنة ساهمت بشكل كبير فى هذا الارتفاع .

وأوضح مدير فندق القصر الأخضر بالمدينة المنورة عطية المليجى أن زيادة أعداد المعتمرين من بعض الدول خصوصا تركيا ساهمت بشكل كبير فى زيادة الإشغال بالمدينة وعوض النقص الحاصل من قلة أعداد المعتمرين من بعض الدول، إضافة إلى إجازة المدارس فى شهر أبريل التى أدت إلى ارتفاع نسبة الإشغال بصورة جيدة. وأشار المليجى إلى أن نسبة الإشغال خلال شهرى مارس وأبريل الماضيين تراوحت من 95 و100%.

مؤكدا أن فترة من بداية مايو الماضى وحتى منتصف يونيو الحالى ستشهد انخفاضا واضحا بسبب موافقة هذه الفترة لظروف الامتحانات الدراسية على مستوى العالم الإسلامى التى قد تصل بسببها نسبة الإشغال إلى 45%، وأكد أنها ترتفع تدريجيا منذ منتصف يونيو وحتى منتصف أغسطس الذى يوافق منتصف شهر رمضان حتى 80% فيما ستصل خلال النصف الثانى من رمضان إلى 95% .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل