المحتوى الرئيسى

مصر للطيران تسير رحلات مباشرة إلى بغداد وأربيل منتصف يوليو

06/11 16:22

القاهرة- وكالات:

أعلنت شركة مصر للطيران عن بدء تشغيل رحلاتها المباشرة إلى بغداد وأربيل بالعراق، اعتباراً من منتصف شهر يوليو المقبل، ويأتى هذا القرار فى ظل المحاولات لفتح أسواق جديدة لربط العراق مع أوروبا وأمريكا الشمالية من خلال مطار القاهرة المحورى.
وأكد المهندس حسين مسعود، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة قررت تشغيل 7 رحلات أسبوعية إلى العراق بواقع 4 رحلات أسبوعية إلى (بغداد) و3 رحلات أسبوعية إلى (أربيل) ابتداءً من 15 و18 من شهر يوليو على التوالى، موضحا أن مصر والعراق دولتان عريقتان فى العالم العربى والشرق الأوسط، ولقد ربطت الدولتين صلات تجارية وثقافية كبيرة، وكذلك فإن العراق تمثل سوقاً خصباً أمام الشركات المصرية للاستثمار وخلق فرص عمل جديدة للمصريين. .

ومن جانبه، صرح الطيار أيمن نصر، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بأن مصر للطيران واثقة من أنها قادرة على استكمال خطط تطوير الشبكة فى منطقة الشرق الأوسط وربطها بالقارة الأوروبية وأفريقيا.
وأضاف أن مصر للطيران ستعمل جاهدة على إعادة حجم الحركة بين البلدين لما كانت عليه قبل توقف الرحلات بين القاهرة وبغداد، ومن واجبنا نحو دولة شقيقة مثل العراق أن نقدم لها الدعم من خلال فتح قناة اتصال بينها وبين القارة الأوروبية وأمريكا الشمالية للمساعدة فى ضخ الاستثمارات الأجنبية مرة أخرى إلى العراق.
يذكر أن مصر للطيران ستسير رحلاتها إلى بغداد أيام الأثنين والأربعاء والخميس والسبت من كل أسبوع، ورحلات أربيل أيام الأثنين والأربعاء والخميس من كل أسبوع باستخدام الطائرة الإيرباص 320 والتى تتميز باحتوائها على 145 مقعداً، وهو ما يتناسب مع حجم الطلب المتوقع مع بداية تشغيل الخط، يذكر أن محافظة أربيل هى إحدى المحافظات الواقعة فى شمال العراق، وتعتبر فى الوقت الحالى عاصمة إقلیم کردستان العراقى.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل