المحتوى الرئيسى

"مهند" و"أوس" أخوان في رائعة أورهان باموك العالمية "جودت بيك وأبناؤه"

06/11 16:09

وافق الفنانان كيفانش تاتليتوغ الشهير بـ"مهند في مسلسل "العشق الممنوع" وطولجا كاريل –الذي عرفه الجمهور العربي باسم "أوس" في مسلسل "الأوراق المتساقطة"- على المشاركة في مسلسل "جودت بيك وأبناؤه" عن رواية الكاتب التركي أورهان باموك الفائز بجائزة نوبل للآداب عام 2006.

وبحسب صحيفة خبرتورك، فإن جولجا كاريل يجسد شخصية الأخ السيئ، فيما يظهر "مهند" بدور الأخ الطيب لعائلة جودت بيك.

ووفقا للصحيفة فإن المسلسل تنتجه شركة Ay Yapım للمنتج التركي كرم جتاي، والذي تلقِّبه الصحافة التركية بـ"محطم مقاييس المشاهدة"؛ حيث اشتهرت المسلسلات التي أنتجها بنسبة مشاهدة عالية، سواء عند عرضها في تركيا، أو بعد دبلجتها إلى اللغة العربية وعرضها في العالم العربي.

ومن المسلسلات "الروائية" الناجحة التي أنتجها جتاي "العشق الممنوع" للروائي خالد ضياء أوشكليجيل، "الأوراق المتساقطة" و"دقات القلب" للروائي رشاد نوري جوتكين، "ما ذنب فاطمة جول" للروائي وداد توركعلي. كما أنتج مسلسلات مثل "أزل"، "خليل و ميرنا" والذي لاقى استحسان الجماهير العربية.

وتعتبر رواية "جودت بيك وأبناؤه" التي صدرت 1982 أول رواية لأورهان باموك. والرواية ملحمة عن الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية في تركيا القرن العشرين والتي يتم معالجتها عبر أجيال متعاقبة في "عائلة جودت بيك"، يمثل كل جيل خلالها منعطفا من منعطفات الدولة التركية والتي تبدأ بانهيار الدولة العثمانية ثم قيام الجمهورية ووفاة أتاتورك، وأخيرا الفوضى والانقلابات العسكرية في السبعينات من القرن الماضي.

وقد ترجم الرواية باللغة العربية المترجم عبد القادر عبداللي عام 2007، وصدرت عن دار التكوين السورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل