المحتوى الرئيسى

«أبل» تشتري تسجيلات موسيقية بقيمة 100 مليون دولار

06/11 15:54

قالت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية إن شركة الإلكترونيات العملاقة «أبل» قدمت أكثر من 100 مليون دولار لكبرى شركات الإنتاج الموسيقي بهدف شراء حق بث تسجيلاتها عبر خدمتها الموسيقية على الإنترنت.وذكرت الصحيفة أن «آبل» وافقت على دفع ما يتراوح بين 25 مليونا و50 مليون دولار مقدما لشركات «يونيفرسال ميوزيك» و«إي.إم.آي» و«سوني ميوزيك» و«وارنر ميوزيك» وفقا لعدد التسجيلات التي يستخدمها مستخدمي خدمة التسجيلات الموسيقية الجديدة «آي كلود»التي تقدمها «أبل».

ومن المقرر أن يعلن «ستيف جوبز»،الرئيس التنفيذي لشركة «أبل»، عن هذه الخدمة الجديدة خلال المؤتمر الدولي لمطوري تطبيقات «أبل»يوم الاثنين المقبل في ظهور نادر له حيث يقضي حاليا عطلة مرضية بعيدا عن الشركة.

من المتوقع أن تنقل هذه الخدمة التي طال انتظارها محتويات مكتبة «آي تيونز»الموسيقية الخاصة بالمستخدمين آليا إلى أجهزة كمبيوتر خادم «أبل»بما يتيح للمستخدمين الاستماع إلى هذه الأغاني عبر الإنترنت من أي جهاز متصل بالإنترنت وفي أي وقت.

كما أنه من المتوقع أن تتيح الخدمة الجديدة للمستخدمين الوصول إلى أحدث التسجيلات الموسيقية والاستماع إليها مباشرة وهو ما يعني أنها ستصبح منافسا جديدا لمحطات الإذاعة التي تبث إرسالها عبر الإنترنت مثل “باندورا” ولكن لم يتضح بعد ما إذا كانت هذه الخدمة سوف تتيح نقل ملفات الأغاني التي تم تنزيلها بصورة غير قانونية.

ووفقا للتقرير الإخباري فإن هذه الخدمة ستقدم في البداية مجانا ثم تفرض «أبل»بعد ذلك رسما قدره 25 دولارا سنويا لكل مستخدم. وسوف يتم تقاسم هذه الرسوم بين «أبل»وشركات التسجيلات الموسيقية والمطربين.

نقلا عن المصري اليوم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل