المحتوى الرئيسى

"المواد الغذائية" تعقد اجتماعاً طارئاً لمناقشة مخزون رمضان

06/11 15:51

ارتفعت أسعار بعض أنواع السلع الغذائية خلال الفترة التى أعقبت ثورة 25 يناير، مع نقص الإنتاج وتراجع المعروض من بعض السلع الأساسية مثل منتجات الألبان والأرز والتونة، واستقرت باقى المنتجات على ارتفاعاتها السابقة.

ومن المقرر أن تعقد شعبة المواد الغذائية، بغرفة القاهرة، اجتماعا طارئا يوم غدا، لمناقشة المخزون المتوافر من كافة السلع استعدادا لاستقبال شهر رمضان، وخاصة التى يتم صرفها على البطاقات التموينية، التى يستفيد منها ما يقرب من 64 مليون مواطن.

وقال جلال عمران نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن السوق المحلية يشهد حالة من الركود، وصل إلى 50%، مما أدى إلى توافر معظم السلع، مشيرا إلى أن اجتماع الشعبة سيناقش مدى توافر هذه السلع خلال شهر رمضان، خاصة مع ارتفاع معدلات الاستهلاك به بنسبة 25% عن باقى العام.

وأشار عمران إلى أن منتجات الألبان والتونة، ارتفعت منذ بداية الشهر الجارى بنسبة 5%، ليرتفع اللبن المعبأ إلى 7.5 جنيه للعبوة واحد لتر، وارتفع سعر اللبن السايب من 5.5 إلى 6 جنيهات، وذلك لارتفاع تكلفة الأعلاف عالميا، فى حين استقرت منتجات الألبان المعلبة عند 3.5 جنيه للعبوة زنة ربع كيلو، والجبن المثلثات عند 4 جنيهات للعبوة.

وأكد عمران، أن هناك استقرارا نسبيا على آخر ارتفاع حققته السلع الغذائية الأخرى، أبرزها السكر ليبلغ 5 جنيهات للكيلو، وهناك توافر كميات كبيرة منه فى الأسواق وتغطية كاملة للسكر التموينى.

وعن أسعار الزيوت والمسلى قال عمران إن هناك ارتفاعا متواليا فى أسعار الزيوت التى تستورد من الخارج، بنسبة 90%، ويتراوح سعر الزجاجة من 9.5 جنيه للتر إلى 10 جنيهات، وزيت عباد الشمس "النوعية الجيدة" من 12 إلى 12.5 جنيه للزجاجة، أما بالنسبة لزيت الذرة يبلغ سعره 13.75 جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل