المحتوى الرئيسى

32 مؤسسة جديدة تسعى للاكتتاب "بمصر المستقبل"

06/11 15:37

أكد عُمر رضوان المدير التنفيذى لإدارة الأصول بشركة HC للأوراق المالية والاستثمار، والتى حازت على حق إدارة "صندوق مصر المستقبل" بعد منافسة قوية مع 22 شركة، أن حوالى 32 اسما جديدا تشمل بنوك داخل مصر ومؤسسات استثمارية وهيئات مختلفة أعربت جميعاً عن رغبتهم فى الاكتتاب فى وثائق "صندوق مصر المستقبل" خلال الفترة القادمة.

وأوضح رضوان أنه نظرا لان تحويل أموال تلك المؤسسات إلى الصندوق، وكذلك تحويل المصريين فى الخارج لأموالهم المخصصة للاكتتاب فى الصندوق مصر المستقبل يستغرق وقتا طويلا وهو ما يتطلب استمرار فتح باب الاكتتاب لفترات لاحقة، حتى يتسنى لكل أولئك المستثمرين سواء كانوا مؤسسات أو أفراد إتمام إجراءات تحويل أموالهم.

وقال رضوان "إنه على الرغم من أن الأحداث الأخيرة التى مرت بها مصر، لاسيما شبح الضرائب الذى خيم بروح من الكآبة على المستثمرين جميعاً، والذى شدد من حالة الحرص عند اتخاذ قرار الاستثمار فى السوق المصرية، إلا أن جميع العاملين بسوق المال يتفهمون ذلك الحرص ويقدرونه جيداً، الأمر الذى جعلنا نمد فترة الاكتتاب فى الصندوق؛ نظراً لطول الوقت المستغرق عن ذى قبل فى إتمام الإجراءات .

الجدير بالذكر أن صندوق مصر المستقبل شهد إقبالا جيداً منذ افتتاحه فى 28 مايو الماضى، لاسيما من قبل المصريين فى الخارج خاصة من دول الإمارات وقطر والكويت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل