المحتوى الرئيسى

نشر فرقتان من الجيش والشرطة لتأمين محاكم الإسماعيلية لمنع اعتداءات أهالي المتهمين

06/11 15:20

قالت مصادر قضائية انه تقرر نشر فرقتين مقاتلتين من الجيش والشرطة لتأمين مجمع محاكم الإسماعيلية أثناء عقد جلسات محكمتي شمال وجنوب سيناء داخل المجمع بشكل استثنائي بعد نقلهما من مدينتي العريش والطور نتيجة الاعتداءات التي تعرضا لها من قبل أهالي بعض المتهمين.

وقالت المصادر انه تم الاتفاق مع القضاة والحاكم العسكري بالإسماعيلية على تأمين عمل المحكمتين وضمان سلامة القضاة.

وكانت محكمة جنوب سيناء قد تعرضت الشهر الماضي إلى هجوم مسلح من جانب بدو المنطقة بعد صدور حكم قضائي بالسجن ضد أحد أبناء قبيلتهم حيث حاصروا المحكمة وتمكنوا من إطلاق سراحه بعد تبادل مكثف لإطلاق الرصاص بينهم وبين رجال الأمن.

 وقال قضاة أن نقل جلسات محكمتي شمال وجنوب سيناء لمجمع محاكم الإسماعيلية جاء بعد تعدد حالات البلطجة والتعدي على المحكمة ، وأن هيئة المحكمة لا يمكنها ممارسة مهامها المنوطة تحت أي تهديد.

واستنكر القضاة ما وقع من بعض أهالي المتهمين في محكمة جنوب سيناء ومهاجمة مبنى المحكمة بالزجاجات الحارقة والأسلحة النارية وتمكنهم من تهريب المتهم وسط حالة انفلات امني وصفها بأنها غير مشهودة في تاريخ القضاء المصري.

وقال ان نقل جلسات المحكمة يعد إجراء لتحقيق الأمن والآمان لهيئة المحكمة وللمتهمين وذويهم ، وان توصيات صدرت من نادي القضاة لوزارة الداخلية تطالب بتأمين المحاكم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل