المحتوى الرئيسى

إحالة بلاغ قادة القوات الجوية ضد هيكل للنيابة العسكرية للتحقيق فيه

06/11 19:45

أكدت مصادر قضائية لـ"الدستور الاصلي" أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أحال بلاغ قادة القوات الجوية في حرب أكتوبر 1973 الي النيابة العسكرية للتحقيق فيه نظرا لإختصاصها بموضوع الاتهامات التي احتوته.

كانت مجموعة من قادة القوات الجوية التي شاركت في حرب اكتوبر قد تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد الكاتب الصحفي الأستاذ محمد حسنين هيكل بعد حديثه عن دور القوات الجوية في حرب اكتوبر خلال حواره مع جريدة الأهرام ووصفه لدور القوات الجوية بأنه ضعيف وغير مؤثر.

وكان البلاغ الذي حمل رقم 81070 لسنة 2011قد اشار الي أن  هيكل صور، على نحو يخالف الواقع، أن القوات الجوية لم يكن لها دور فى حرب 1973، وأنه بذلك قد أهان قطاعاً من إحدى الهيئات النظامية ذات السلطات والمصالح العامة يتمثل فى ضباط القوات الجوية وزملائهم من الشهداء الطيارين الذين ضحوا بأرواحهم فى معركة الشرف، وبالتحديد فى الضربة الجوية الأولى، التى بدأت الساعة 2 ظهراً يوم السادس من أكتوبر 1973.

واتهم البلاغ هيكل بإلحاق الضرربقادة القوات الجوية وزملائهم من ضباط القوات الجوية، فضلاً عن ذويهم وأبنائهم وأسرهم وأسر الشهداء، وذلك بتهوين والتقليل من شأن ما قاموا به من بطولات وتضحيات اعترف بها العدو ذاته، وفقاً لما سيأتى فى بيانه، الأمر الذى يخضع لحكم المواد الواردة بالباب الرابع عشر من بالمواد 184 -188 من قانون العقوبات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل