المحتوى الرئيسى

توقف خط الربط الكهربائي بين مصر والدول العربية بسبب انفجار شاحنة وقود

06/11 18:18

قال المهندس فتح الله شلبي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء في بيان صحفي اليوم ـ السبت ـ أن خط الربط الكهربائي المصري مع كل من الأردن وسوريا ولبنان قد توقف، إثر انقلاب شاحنة محملة بنحو 70 ألف لتر من الوقود  وانفجارها أسفل الكابلات الهوائية الموجودة بالقطاع الأوسط من سيناء مما تسبب في انصهار الأسلاك الهوائية المغذية لخط الربط الكهربائي مع كل من الأردن وسوريا التي تغذى كل من الأردن وسوريا ولبنان، وتسبب فصل الكهرباء عن منطقة (طابا - عيون موسى) التابعتين لجنوب سيناء.

وقال مسؤول بوزارة الكهرباء المصرية انه يتم حاليا اصلاح الكابلات الهوائية وان فرق من المهندسين والفنيين توجهت الى مكان الحادث لإصلاحه.

وقالت مصادر أمنية بسيناء أن سائق مصري ومساعده أصيبا بجروح خطيرة في حادث انفجار الشاحنة الذي وقع قرب مدينة نخل بالقطاع الأوسط من سيناء.

وقالت المصادر أن الشاحنة التي انفجرت كانت محملة بنحو 70 ألف لتر من الوقود وكانت قادمة من نويبع في طريقها إلى محافظة السويس وأنها تعرضت للانقلاب بعد أن اختلت عجلة القيادة في يد قائدها وتسبب ذلك في انقلابها عدة مرات.

وقالت المصادر أن بعض السيارات المارة تمكنت من إنقاذ السائق ومساعده قبل انفجار الشاحنة فيما التهمت النيران الشاحنة وحمولتها.

وأضافت أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى العريش للعلاج، أن حالتهما الصحية حرجة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل