المحتوى الرئيسى

تجديد قسم الصور بمتحف عجمان

06/11 14:56

عجمان: بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، وفي إطار احتفال دائرة الثقافة والإعلام بعجمان بمرور عشرين عاماً على افتتاح متحف عجمان قامت إدارة المتحف بتوسعة وتجديد قسم الصور الفوتوغرافية الذي يضم العديد من الصور التاريخية النادرة التي وثقت لافتتاح المتحف رسمياً في العشرين من مايو/ آيار 1991.

ووفقاً لصحيفة "الاتحاد" يعد متحف عجمان واحداً من المعالم الأثرية والتاريخية المهمة في دولة الإمارات، ويضم القسم الجديد في المتحف العديد من الصور القديمة التي تعود لبداية الأربعينيات ويظهر فيها الشيخ راشد بن حميد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وأنجاله في مناسبات خاصة ورسمية.

وفي حديثه لـ "الاتحاد" ذكر محمد المطروشي مدير المتحف أن المتحف بأقسامه ومكوناته التي تشمل الظواهر التراثية القديمة وجانبا من الآثار المكتشفة في منطقة المويهات بالإمارة، بات يقدم لأبناء الإمارات صورا من واقع الحياة في الماضي، مشيراً إلى أن المتحف يعتبر وعاء للذاكرة المحلية ويقدم نماذج من الفلكلور المحلي والصناعات والمهن الشعبية التي اندثرت واختفت من واقعنا المعاصر.

كما أضاف المطروشي بوجود عدد من الخطط المطروحة لتطوير المتحف وتوسعته، وتنويع نشاطاته، نظراً لوجود نية بتطوير القطاع السياحي بالإمارة، ويعتبر المتحف من أهم وأكبر وسائل الجذب للزائرين والسياح والجنسيات المختلفة المقيمة في الدولة.

جدير بالذكر أن متحف عجمان كان في الأساس حصناً ضخماً وفسيحاً ضم في غرفه ومرافقه المختلفة أفراد الأسرة الحاكمة في الإمارة، وكان للحصن في تلك الأيام البعيدة وبالتحديد في أواخر القرن الثامن عشر دوراً سياسياً واجتماعياً حاضراً وفاعلاً انعكس على منظومة الحياة العامة بكافة أبعادها الثقافية والتجارية القادمة من بيئتي الصحراء والبحر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل