المحتوى الرئيسى

قبول استمارات طلاب الثانوية "الراسبين" لخوض بقية الامتحانات

06/11 14:49

أوضح جمال العربى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة أصدرت تعليمات للجان النظام والمراقبة "الكنترولات" بالسماح للطلاب الراسبين من العام الماضى، والذين لم يحرروا أرقام جلوس جديدة هذا العام، بتحرير استمارات جديدة تتيح لهم خوض بقية امتحانات الثانوية العامة، مع احتساب امتحان اليوم الأول "غياب بعذر" وتأجيله للدور الثانى.

وأكد "العربى"، فى تصريحات صحفية اليوم، أن اليوم الأول من امتحان الثانوية العامة شهد توجه طلاب راسبين من العام الماضى إلى اللجان، دون تحرير استمارات جديدة، رغم أن الوزارة أخطرتهم، طيلة العام الدراسى، بضرورة إجراء هذه الخطوة، وقال، "هؤلاء الطلاب لم يجدوا أماكن لهم داخل لجان الامتحان لأنهم لم يحرروا استمارات جديدة، ولكننا سنسمح لهم بإكمال المتبقى من المواد تسهيلاً عليهم".

فى السياق نفسه، قال أحمد المصرى، معلم لغة عربية من مدرسة الفسطاط الثانوية بإدارة مصر القديمة التعليمية، إن مستوى الورقة الامتحانية اليوم جاء متوسطاً ومريحاً لطلاب المرحلة الثانية. وأضاف أن مجموع درجات الأسئلة المخصصة لقياس قدرات الطالب "المتميز" لا تتجاوز 4 درجات ونصف من أصل 30 درجة للمادة، ولفت إلى وجود هذه الجزئيات فى أسئلة الأدب والنحو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل