المحتوى الرئيسى

بالصور.. "الدستور الأصلي" داخل لجان الثانوية العامة بسجن طرة

06/11 14:45

تصوير: بسمة فتحي

يؤدي 51 سجينا بليمان طرة وسجن أسيوط وسجن النساء بالقناطر امتحانات الثانوية العامة والتي بدأت اليوم بامتحان مادة اللغة العربية فى المرحلة الثانية ، حيث أعرب الطلاب المساجين عن سعادتهم بسبب سهولة الامتحان الذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط.

حقق السجناء نوعا من التكافل "الدراسي" واعتمدوا على بعضهم فى مذاكرة المواد ، حيث يقوم طلاب الجامعات والدراسات العليا بالتدريس لطلاب الثانوية والاعدادية.

وقال اللواء عبد الله صقر مدير المنطقة المركزية لقطاع سجون طرة إن مصلحة السجون توفر جيع الإمكانات للسجناء لاستكمال تعليمهم وتقوم بتخصيص عنابر للمذاكرة ومكتبة للإطلاع والمعرفة وكذلك الكتب وفقاً للوائح السجون، وأضاف أن هذا العام عدد المساجين المتقدمين لإمتحانات الثانوية أقل من الأعوام السابقة بسبب الإفراج عن عدد كبير من المساجين خلال 25 أبريل الماضي.

فيما أكد العميد عاطف نصر الدين مديرإدارة التعليم والارشاد الديني بمصلحة سجون طرة  أن عدد من قاموا بالإمتحانات هذا العام هم 235  للتعليم قبل الجامعى ، 395 للتعليم الجامعى  ، 17 للدراسات العليا ، 2 للدكتوراة ، وأوضح ان 51 مسجونا يؤدون إمتحانات الثانوية العامة هذا العام ، وأسفر التنسيق عن عقد 3 لجان لهم داخل سجون ليمان طرة ، سجن أسيوط ، سجن النساء بالقناطر منهم 24 طالبا بالمرحلة الأولى، و27 بالمرحلة الثانية.

وأشار "نصر" إلى اعفاء الطلاب من المصاريف قائلا "قمنا بالتنسيق مع ادارة الجامعات لاعفاء الطلاب نهائيا من المصاريف، وقطاع السجون يدفع رسوم الاستمارات لغير القادرين".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل