المحتوى الرئيسى

استثمارات إيطالية لتوليد طاقة الرياح بمصر في جبل الزيت

06/11 14:38

أعلنت مجموعة (إيطالجين) إحدى كبريات الشركات الإيطالية، ضخ استثمارات تقدر قيمتها بنحو 140 مليون يورو تخصص لإقامة محطة لتوليد طاقة الرياح فى جبل الزيت بقدرة 120 ميجا وات.
قال جوزيبى دى بينى المدير العام للمجموعة فى تصريحات له اليوم على هامش زيارته الحالية لمصر - إن مجموعته مستعدة الآن لتقديم مساهماتها "لمصر الجديدة"، معربا عن ثقته فى أن المرحلة الجديدة التى تعيشها مصر حاليا تشكل بيئة تفضيلية وأكثر ديناميكية للاستثمار والأعمال.
وشدد على أن المجموعة الإيطالية هى أول مستثمر أجنبى يتخذ المبادرة عمليا ويبدأ تنفيذ مشروعاته فى مصر فى إشارة واضحة لإظهار أن مصر باتت دولة مؤهلة بشكل كبير لتلقى الاستثمارات من القطاع الخاص الأجنبى بما يشكل عامل جذب إضافيا لمزيد من استثمارات القطاع الخاص الأجنبى.
وأوضح أن تنفيذ مشروع محطة توليد طاقة الرياح فى جبل الزيت يأتى فى إطار مذكرة تفاهم موقعة بين مجموعة (إيطالجين) ووزارة الطاقة المصرية، وسوف تبدأ مرحلة تنفيذ هذه المحطة اعتبارا من شهر يوليو المقبل، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يتم الانتهاء من إقامة المشروع بحلول نهاية عام 2013.
وأضاف "هذا المشروع العملاق يعد أول استثمار أجنبى فى مصر فى مجال الطاقة المتجددة"، مشيرا إلى أن هذا الاستثمار (140 مليون يورو) هو مرحلة أولى فقط، وموضحا أن الجانب الإيطالى سيتشاطر التكنولوجيا مع الجانب المصرى بالإضافة إلى ما يوفره المشروع من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة فى عمليات التشييد ووظائف المشروع.
أكد جوزيبى دى بينى المدير العام لمجموعة (ايطالجين) أنه سيتم استخدام جانب كبير من الطاقة التى سيتم توليدها من مشروع طاقة رياح جبل الزيت فى المساهمة فى تشغيل شركة السويس للأسمنت، وهى إحدى الشركات المملوكة للمجموعة الإيطالية.
وشدد على أن الشركة حرصت على أن تجدد بعد الثورة فى مصر التزامها الكامل بتنفيذ هذا المشروع العملاق فى ضوء ما تشكله الاستثمارات فى مصر من أولوية للجانب الإيطالى بالإضافة لكون مصر دولة رئيسية فى الإستراتيجية الدولية للمجموعة الإيطالية العملاقة التى تعد جزءا من مجموعة (ايطالسينمنت) الإيطالية الضخمة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل