المحتوى الرئيسى

النقابات المستقلة تصل السادس من أكتوبر

06/11 14:19

عقد عمال شركة سوزوكي للسيارات الجمعية العمومية التأسيسية للنقابة المستقلة أمس الجمعة بمركز شباب السادس من أكتوبر. وأشار العمال إلى أن إدارة مركز الشباب رحبت بعقد الاجتماع التأسيسي بالمركز. ضم الاجتماع ما يزيد على مائتي عامل من عمال الشركة البالغ عددهم 300 عامل.

ولفت عمال من الشركة النظر إلى أنهم اكتشفوا أن اشتراكات النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية التابعة لاتحاد العمال تخصم من أجورهم دون علمهم ودون أن يعلموا شيئا عن هذه النقابة.

وفي تصريحات للدستور الأصلي قال سيد فتحي محامي النقابة الجديدة "نقابة سوزوكي المستقلة هي النقابة الأولى في السادس من أكتوبر بعد ثورة يناير وسوف تفتح الطريق داخل المدينة لبناء حركة نقابية حقيقية بعد أن غابت التنظيمات النقابية من المدن الصناعية الجديدة لعقود. وأكد فتحي أن النقابة الجديدة تتأسس وفقا للدستور المصري واتفاقية العمل الدولية 78 لسنة 1948 وإعلان الحريات النقابية".

من ناحية أخرى أسس مئات من عمال البناء في منطقة فيصل بتأسيس نقابة مستقلة لعمال البناء وحسب المؤسسين ينتظر أن ينضم إليها أعداد ضخمة من عمال البناء بالمنطقة.

وأكد مؤسسو النقابتين أنهم يرفضون بشكل قاطع الانضمام للاتحاد الرسمي للعمال لأنه على حد تعبيرهم لم يقدم لهم أي شيء ولم يتبنى الدفاع عنهم في أي وقت واقتصر دوره فقط على تحصيل الاشتراكات الإجبارية منهم دون أن يجدوا له أي أثر أو حتى يعرفوا أيا من قياداته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل