المحتوى الرئيسى

الزمالك يسعى لحل مشكلة بطاقة «ميدو» ودياً قبل التصعيد للمحكمة الرياضية

06/11 17:52

كلف جلال إبراهيم، رئيس نادى الزمالك، طارق غنيم، عضو مجلس الإدارة، بالاتصال بسمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، من أجل الاستفسار عن موقف الجبلاية الرافض لقيد أحمد حسام «ميدو» فى قائمة الفريق هذا الموسم رغم صدور حكم من المحكمة الرياضية، فضلاً عن سابق قيد اللاعب فى منطقة الجيزة، وذلك لتحديد موقف النادى من اتحاد الكرة. وقال جلال إبراهيم، إنه اجتمع مع أشرف صبحى، مدير إدارة التسويق لإرسال خطاب إلى المحكمة الرياضية للاستفسار عن إمكانية قيد اللاعب حالياً وما إذا كان قرارها ملزماً لاتحاد الكرة أم لا. وأوضح إبراهيم أنه إذا تأكد أن الأمر خارج عن إرادة الجبلاية فلن تكون هناك مشكلة، أما إذا كان اتحاد الكرة متعنتا فسنشكوه للمحكمة الرياضية.

كانت حالة من الاستياء سادت بين مسؤولى النادى بعد فشل استخراج البطاقة الدولية لأحمد حسام، بسبب إغلاق نظام «TMS» الخاص بانتقالات اللاعبين فى اتحاد الكرة، رغم قرار المحكمة الرياضية إمكانية حصول الزمالك على بطاقة «ميدو» بداية من يوم 10 يونيو الجارى.

وأكد «ميدو» فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» أنه على علم بوجود حرب خفية لحرمان الزمالك من تواجده فى الملعب، أنه يسعى من خلال اتصالات بمسؤولى المحكمة الرياضية والاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» لإنهاء أزمة البطاقة حتى تتسنى له المشاركة فى مباراة طلائع الجيش، وقال «ميدو»: سأحصل على البطاقة من «بره»، لأننى أسعى للمشاركة مع الفريق، خصوصاً أن المحكمة الرياضية أصدرت قرارا استثنائياً بحقى فى المشاركة، وهو ما يعد ملزما للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا».

كان مجدى عبدالغنى عضو، مجلس إدارة اتحاد الكرة، قد حذر مجلس إدارة الزمالك ودياً من إمكانية عدم وصول البطاقة بسبب عدم فتح باب القيد الصيفى يوم 10/6 كما هو معتاد وتغير الموعد إلى 17 يوليو المقبل، بسبب تغيير جدول الدورى الممتاز عقب الثورة.

وأضاف «ميدو»: حتى فى حالة عدم وصول البطاقة سأواصل دعمى للزمالك من المدرجات كما حدث فى لقاء الشرطة الأخير، لأننى تحدثت مع اللاعبين بين شوطى المباراة كواحد منهم ومعى حسام حسن، المدير الفنى، وهو ما كان له تأثير على اللاعبين فى الشوط الثانى.

وطالب ميدو زملاءه بتنفيذ طلب جمهور الزمالك من خلال اللافتة التى رفعوها فى لقاء الشرطة، وكتبوا عليها «630 دقيقة من الرجولة ستؤدى لعودة البطولة» فى إشارة إلى بقاء سبع مباريات للزمالك على نهاية الدورى، وأكد ميدو أن اللاعبين نجحوا فى تجاوز أول 90 دقيقة من المشوار وتتبقى أمامهم 540 دقيقة أخرى لا تفريط خلالها فى الفوز.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يستأنف فيه الفريق تدريباته اليوم تحت قيادة حسام حسن بعد الراحة التى منحها الجهاز الفنى للاعبين عقب الفوز على الشرطة بثلاثة أهداف نظيفة ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين للدورى الممتاز، كان المدير الفنى قد فشل فى السفر إلى نيجيريا، الجمعة، للمشاركة فى مهرجان اعتزال النيجيرى نوانكو كانو، بسبب عدم استخراج التأشيرة.

من جهة أخرى، أبدى المستشار جلال إبراهيم، رئيس نادى الزمالك، استياءه من اللافتات التى رفعتها «ألتراس وايت نايتس» ضد مجلس الإدارة بسبب حضور حسن حمدى، رئيس النادى الأهلى، ونائبه محمود الخطيب، حفل مئوية النادى، وغياب عدد كبير من النجوم الزملكاوية، وقال إبراهيم: الزمالك يتميز دائما بالأخلاق ونشر الروح الرياضية، ولا نسعى إلى التعصب، ووجهنا الشكر لرئيس الأهلى ونائبه على الحضور ومشاركتهما فى حفل المئوية، وسنقوم بتكريم الرموز فى مباراة كرة القدم مع أحد الفرق العالمية الكبرى.

من جانبه أكد أحمد شيرين فوزى، عضو المجلس، رئيس لجنة المئوية، أنه تمت دعوة معظم رؤساء الأندية المصرية لحضور الحفل ومنهم النادى الأهلى، وهو نفس ما حدث من القلعة الحمراء لدى احتفالها بمئويتها، حيث أرسلوا دعوة لممدوح عباس ومجلسه لكنه اعتذر عن الحضور. وانتقد «فوزى» قيام بعض أبناء الزمالك أمثال إبراهيم يوسف وأشرف قاسم بالهجوم على المجلس بسبب حفل المئوية، وقال: أبناء النادى خذلونا، لأنه تم تكريم عدد منهم فى حفل افتتاح الموقع الإلكترونى يوم 1/6 الجارى فكيف أقوم بإعادة تكريمهم بعدها بخمسة أيام فى حفل المئوية، فضلا عن تكريمهم خلال المباراة التى ستقام فى وقت لاحق؟!.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل