المحتوى الرئيسى

وزارة الدفاع الإثيوبية تتبرع بـ 163 مليون "بر" لسد "النهضة"

06/11 14:10

أعلن العاملون فى وزارة الدفاع الوطنى الإثيوبية أمس، عن تبرعهم بأكثر من 163 مليون "بر" لبناء سد الألفية العظيم "النهضة".

فيما قال المسئول الإعلامى بالوزارة اليوم، إن الأفراد العسكريين وموظفى الخدمة المدنية ومؤسسات التنمية التابعة للوزارة تبرعوا بمرتبهم الشهرى كما قرروا شراء سندات حكومية تبلغ قيمتها أكثر من 19،6 مليون برا إثيوبيا لبناء سد النهضة.

وتعهد المسئول الحكومى، وفقا لمركز "والتا" للإعلام الإثيوبى، بالدفاع عن التراب الوطنى، والقضاء على الفقر والإسهام لحين الانتهاء من بناء السد.

وفى سياق متصل نظم وفد الاتحاد الأوربى إلى إثيوبيا، بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء فى الاتحاد، مؤتمرا أمس هو الأول من نوعه.

يهدف المؤتمر إلى توطيد الشراكة الاقتصادية بين إثيوبيا ودول الاتحاد الأوروبى، كما تمت مناقشة تعزيز دور الشركات الأجنبية فى خطة النمو والتحول الإثيوبية وفرص وتحديات الاستثمار هناك.

وقال بيان صادر عن وفد الاتحاد الأوربى إلى أديس أبابا، إن هذا المؤتمر يمثل نقطة البداية لتنظيم عمل الاتحاد الأوربى فى إثيوبيا.

وذكرت صحيفة "ريبورتر" الإثيوبية الأسبوعية، أن المستهلكين الأوروبيين يهتمون بالمنتجات الإثيوبية، فيما تهتم السوق الإثيوبية بالبيع فى أسواق الاتحاد الأوربى.

وتوقعت الصحيفة الإثيوبية أن تقود مثل هذه الفعاليات إلى خلق سوق تابعة للاتحاد الأوربى مما يعد محركا مهما لإقامة روابط اقتصادية قوية بين إثيوبيا والاتحاد الأوربى.

ويضم الاتحاد الأوربى أكثر من 500 مليون مستهلك لنحو 30 % من الصادرات الإثيوبية إلى الاتحاد، ويعد الاتحاد الأوربى مستثمر جيد فى إثيوبيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل