المحتوى الرئيسى

«شرف» من جنوب أفريقيا: انتظروا مشــــــــاريع قومية عملاقة.. وندرس وضع حد أقصى للأجور

06/11 20:30

أعلن الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، إعداد الحكومة مجموعة من المشاريع القومية الكبرى، تمهيداً لطرحها خلال الأسابيع المقبلة، مشيراً إلى أن هذه المشاريع تهدف إلى جذب الاستثمارات المحلية والعربية والدولية، ودفع عجلة الاقتصاد وتوفير الآلاف من فرص العمل للمصريين.

وقال «شرف» للوفد الصحفى المرافق له فى جوهانسبرج السبت، إن الحكومة سوف تبدأ فى تنفيذ مشروع ممر قناة السويس، الذى سيقام على طول الجانب الغربى من القناة، بالإضافة إلى شرق بورسعيد، ويشمل مناطق إنتاجية وترانزيت للسلع التى يتم تخزينها فيها والقادمة من آسيا وأوروبا، لتكون هذه المنطقة معبرا تجاريا عملاقا لمختلف دول العالم.

وردا على سؤال حول الحدين الأدنى والأقصى للأجور، قال «شرف» إنه يتم حاليا دراسة وضع حد أقصى للأجور، كما ستتم مناقشة الحد الأدنى للأجور، الذى وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه مع المجلس الأعلى للأجور مؤخرا على أن يكون فى حدود 700 جنيه، بحيث يصل إلى 1200 جنيه شهريا خلال 5 سنوات.

وفيما يتعلق بمشاركة مصر فى القمة الثانية لتجمعات «الكوميسا وشرق أفريقيا والسادك»، أكد «شرف» أنها فرصة جيدة لإعادة التأكيد على التوجه الجديد للحكومة المصرية، نحو دعم العلاقات مع القارة الأفريقية، مشيرا إلى أهمية تمثيل مصر فى المؤتمرات الأفريقية على مستوى رفيع، وليس على مستوى محدود، كما كان فى السابق.

وأوضح أن زيارته للسودان، شمالا وجنوبا، وأوغندا وإثيوبيا حققت نجاحا، وأكدت التوجه المصرى الجديد لأفريقيا، معلناً عن اتخاذ قرار بتعيين نائب لوزير الخارجية للشؤون الأفريقية، وتعيين السفير محمد حجازى، الذى كان يشغل منصب رئيس قطاع الشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية، مستشارا لرئيس مجلس الوزراء للشؤون الخارجية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل