المحتوى الرئيسى

سامى يوسف: نزلت التحرير بعد تنحى مبارك بيوم

06/11 14:03

نجاح ثورة 25 يناير كان السبب الرئيسي لحضور النجم العالمى سامى يوسف إلى مصر؛ والجدير بالذكر أن سامى يوسف

اختص ميدان التحرير بأغنية "أنا أملك " وأثناء لقاء بوابة الوفد معه قال يوسف إنه فخور بالمشاركة فى الثورة المصرية ولأن الشباب المصرى صنعوا أقدارهم بأيدهم .... وإليكم نص الحوار

**لماذا حضرت إلى مصر الآن تحديدا؟

*حضرت لمصر كدعاية لألبومى الجديد الذى اطلقته من دبى؛ وحاليا أجهز لحفلة هنا كما أنني فخور بأن أكون أول مطرب عالمى يغنى فى مصر بعد الثورة .

**كيف رأيت الثورة المصرية ؟

*الثورة المصرية أعظم ثورة فى العالم، والثورة تعنى التغيير الصحى للمجتمع؛ والفنان أيضا يحتاج للثورة والتغيير؛ وأعظم ما فى الثورة الشباب المصرى فهو اساس التغيير؛ فتمكنوا من صنع اقدارهم بأنفسهم وانا فخور بأنى شاركت فى الثورة و لو بجزء صغير من خلال فنى؛ وبالمناسبة نزلت ميدان التحرير بعد تنحى مبارك بيوم وهناك أحاطونى 10 شباب لحمايتى ورفضت التسجيل مع قنوات العربية والجزيرة حتى لاأنشغل عن شباب التحرير .

**جئت إلى مصر من قبل فما الفرق بين مصر قبل الثورة وبعدها ؟

* المصريون بعد الثورة مبتسمون وقد عادوا إلى وضعهم الطبيعى، والثورة فى مصر انعكست على الموسيقى والغناء، واثناء زيارتى لمصر وجدت فرقا من الشباب الموهوب بدأت تظهر على الساحة وأغانيه مختلفة ومليئة بالروح والامل .يوسف خلال لقائه مع بوابة الوفد

**كيف ترى مصر فى المستقبل بعد نجاح ثورة يناير؟

أتوقع أن تصبح مصر بعد 10 سنوات لاعبا أساسيا فى الشرق الأوسط ومن أكثر الدول فاعلية وتأثيرا بالمنطقة العريبة.

**لماذاغنيت لثورة مصر دون أى ثورات؟

*انا لا احب السياسة لكن ثورة مصر أثرت فىّ بسبب احداثها الانسانية، فمشاهد موقعة الجمل ومنظر الشباب المصرى وهو يدافع عن نفسه وبعضهم مات تحت اقدام الجمال والخيل وبالرغم من ذلك يصرون على الدفاع عن ثورتهم ...فكيف لا اختص الثورة المصرية بأغنية لها ؟؟؟!!.

**هل أثرت الثورة على صورة الإسلام فى الغرب ؟

*الثورة المصرية والتونسية صححت الدعاية السلبية للعرب فى الغرب وعرفت العالم الغربى ان العرب ليسوا ارهابين فمن رأيى ان بن لادن مات فى تونس ومصر وليس باكستان.

**كيف وصلت للعالمية رغم أنك مطرب مهتم بالأناشيد الإسلامية ؟

*لقد استغلّ البعض ألبومي الأول فى التجارة الدينية، لكن رؤيتى للعالم ليست من منظور دينى فالروح تجمع العالم وليس الدين و مهمتى أن أنشر رسالة الخير والحب وأغضب عندما اصنف كمطرب اسلامى او مسيحى لان هذا التصنيف سيقف عائقا امام رسالتى؛ فجمهورى مسيحى ويهودى ومسلم وبوذى .

واعتقد ان رسالتى تعلمتها من الإسلام واريد ان تصل لكل شخص دون النظر لدينه .

**وما أحلامك فى المستقبل ؟

*أحلم ان أغنى فى غزة وانا ضد الفظائع التى تحدث فى فلسطين فالسلام هو اكبر أمنية لى .

 

شاهد أغنية سامي يوسف لثورة 25 يناير

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل