المحتوى الرئيسى

اعتصام مفتوح لعمال مصر للألومنيوم

06/11 18:47

نجع حمادي - (د ب أ) - أعلن مئات من العاملين بشركة مصر للألومنيوم، الدخول في اعتصام مفتوح احتجاجا على تردي الأوضاع المالية والادراية في الشركة ومقرها مدينة نجح حمادي بمحافظة قنا.

وطالب العمال بمُحاسبة المسئولين عن إهدار المال العام في الشركة وضم مدة الخدمة العسكرية وتشكيل لجان لاعادة هيكلة وتحديد الحوافز والبدلات (بدل طبيعة العمل والمخاطر والجهود غير العادية) ودراسة صندوق العاملين.

ورفع العمال سقف مطالبهم الى المطالبة بتعيين أبناء العاملين دون التقيد بعددهم وطبقا لاحتياجات الشركة، بالاضافة الى تعويض العمال عن التأخير في صرف مربوط الدرجة منذ 2003، وكذلك اقالة مدير الشئون الادارية ومدير عام الافراد بالمصانع لعدم تنفيذهم القوانين التي تصب فى مصلحة العمال.

وردد المعتصمون هتافات تطالب بعودة رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس سيد عبد الوهاب من القاهرة الى مدينة نجع حمادي، وقالوا ''رئيس مجلس الادارة غير متواجد في مقر الشركة بنجح حمادي منذ ثورة 25 يناير''.

وقال عاملون بالشركة ''بدأنا اعتصاما مفتوحا احتجاجا على تردي الاوضاع المالية والادارية، والمطالبة باقالة بعض القيادات التي تستغل غياب رئيس مجلس الادارة في اهدار المال العام واتباع سياسات تضر باستقرار أوضاع الشركة والعاملين فيها''.

وأضافوا ''أننا لن نفض الاعتصام حتى تتم الاستجابة لمطالبنا والتي عددوها بـ 13 مطلبا، وعودة رئيس مجلس الادارة الغائب منذ ثورة 25 يناير للبت في هذه المطالب''.

يذكر أن (مجمع الألومنيوم بنجع حمادي) هو أكبر مصنع ألومنيوم في العالم العربي ويعمل به أكثر من 10000 عامل ويبلغ إنتاجه أكثر من 132 ألف طن سنويا. ويقع المصنع بصحراء نجع حمادي بجانب مدينة سكنية للعمال وميناء يطل على نهر النيل.

ونفى العاملون بالشركة حدوث شلل بالمصنع وتوقف الإنتاج فيه، على خلفية الاعتصام.

وقالوا إن العمل بكل خطوط الإنتاج بالمصنع وبكل القطاعات لن يتوقف بسبب الاعتصام، وأنه جرى تنظيمه بحيث يشارك فيه من أنهى ورديته من العمال، مؤكدين أنهم سيضاعفون من إنتاج المصنع خلال فترة الاعتصام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل