المحتوى الرئيسى

مئات من عمال ألومنيوم نجع حمادى يعتصمون.. ومطالب بعودة مصنع السخنة للصعيد

06/11 17:37

بدأ نحو 700 عامل بشركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي اعتصامهم الساعة الثالثة ونصف مساء اليوم السبت بعد انتهاء عمل الوردية النهارية.

وتجمع المعتصمون بميدان الساعة المجاور لمبنى الإدارة وهم يرددون هتافات "يا أهالينا انضموا لينا" كما نددوا بإنشاء أحد المصانع الجديدة التابعة للشركة بمنطقة العين السخنة بالسويس وطالب العمال بعودة المصنع الذي سينتج الرقائق المعدنية وطالبوا بأن يتم انشاؤه فى الصعيد وبالأخص فى مدينة نجع حمادى كما طالبوا بإقالة قيادات بالإدارة.

وكشفت مصادر حقوقية أن عمال الوردية الثانية بمجمع الألومنيوم أعلنوا أنهم سينضمون للاعتصام فور انتهاء عملهم ليلا، ولفت المصدر أن عدد المعتصمين من العمال سيبلغ صباح غد نحو 4 آلاف عامل.

ويشار الى أن الاعتصام الثاني لعمال مصر للالومنيوم يأتى على خلفية مماطلة الإدارة في الاستجابة لمطالب العمال بعد أن سافر أعضاء من اللجنة النقابية بالمصنع للقاهرة أمس لاحتواء مطالب العمال بعد إعلان النشطاء بالمصنع بالدخول فى اعتصام مفتوح دون التأثير على العمل يبدأ من السبت.

وطالب المعتصمون بصرف فروق الدرجات المالية منذ عام 2003 حتى الآن، حيث أنه ومنذ عام 2003 يتم حساب العلاوات الدورية على مربوط درجة يقل بمبلغ 100 جنيها عن القانونى، ويقول عمرو الصغير أحد العاملين انه تم تعيينه على المستوى الرابع بمربوط درجة 85 جنيها فى حين أن القانونى هو 199 جنيها.

كما طالب المعتصمون برفع بدل طبيعة العمل بنسبة 40 % للعمال و60 % بالمسابك والعنابر والقضبنة ورفع صندوق المعاشات إلى 12 شهرا، وزيادة المكافآت إلى 50 شهرا سنويا وحافز القضبنة إلى 45 % ونسبة الأرباح إلى 7% من الإيرادات، وزيادة بدل الوجبة إلى 500 جنيه وتطبيق 15% كزيادة سنوية، واعتماد بدلات المخاطر والسكن بدءاً من أول يوليو القادم، وإعادة هيكلة الحوافز والأجور الأساسية بأثر رجعى من 2003.

وطالب العمال أيضا بزيادة مكافآت الأطباء العاملين بمستشفى المصنع، وتوفير إقامة للموظفات بغض النظر عن عمل أزواجهن بالمصنع، ومنح العاملين بالمستشفى بدلات أسوة بالعاملين بالمصنع، وإنشاء صندوق للأطباء والتمريض، وإلغاء الحد الأقصى لعلاج العمال، وتأمين صحي شامل لأسر العاملين وعدم خصم أو دفع مصروفات. وقد أصدرت دار الخدمات النقابية بحلوان بيانا للتأكيد على مطالب العمال.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل