المحتوى الرئيسى

من المستفيد من أهل القمة بانسحاب الدراويش من الدوري العام؟!

06/11 13:51

قرار مجلس إدارة نادي الإسماعيلي أمس (الجمعة) الانسحاب من بطولة الدوري العام في أعقاب الهزيمة من فريق طلائع الجيش بهدف دون رد في الأسبوع الـ24 من بطولة الدوري العام شهد حالة من الجدل في الأوساط الرياضية.

وكان مسئولو الدراويش قد قرروا الانسحاب رسميا من بطولة الدوري الممتاز بدعوى "الظلم التحكيمي الواضح" للفريق، حيث كان اتحاد الكرة قد أعلن عن إسناد مباريات أهل القمة الأهلي والزمالك والإسماعيلي لحكام عرب وأفارقة في المراحل الأخيرة من الدوري الممتاز، ولكنه تراجع وأسند مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش للحكم المصري فهيم عمر.

وأثناء اللقاء احتسب فهيم عمر ركلة جزاء للجيش في الدقيقة 78، حسمت النتيجة لأصحاب الأرض، كما أشهر البطاقة الحمراء في وجه أحمد خيري مدافع الإسماعيلي.

في حالة تنفيذ الإسماعيلي لقراره بالانسحاب فإن لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم تنص على أن نتائج الإسماعيلي في الدور الثاني يتم إلغاؤها بالكامل، دون النظر لنتائج الدراويش في الدور الأول وعدم المساس بها.

وبالبحث عن المستفيد من إلغاء نتائج الإسماعيلي في الدور الثاني من أهل القمة سنجد أن الزمالك سيتم خصم نقطة منه بسبب تعادله مع الإسماعيلي سلبياً في الدور الثاني، وهو ما يعني تصدر الأهلي ترتيب الدوري على الزمالك  بفارق نقطة واحدة فقط.

أما عن مباراة الأهلي والإسماعيلي فسيتم إلغاؤها ولم تحتسب نتيجتها، بمعنى أنه سيتبقى للأهلي 5 مباريات على نهاية الدوري العام، بينما يتبقى للزمالك 6 مباريات.

فالنهاية ستصبح فرص الزمالك في الفوز بلقب الدوري أكبر من الأهلي، حيث أن الزمالك سيخوض 6 لقاءات وبفارق مباراة عن الأهلي الذي سيلعب 5 مباريات.

ويحتل الزمالك قمة الدوري العام برصيد 49 نقطة بنفس الرصيد من النقاط للأهلي صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف.

و بعيدا عن قرار الاسماعيلي بالانسحاب فانه في حكم المؤكد ان يعود مجلس ادراه نادي الاسماعيلي عن قراره في اقرب وقت و سيقولون وقتها انه استجابه للجماهير و نظرا للاوضاع التي تمر بها البلاد في هذا الوقت

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل