المحتوى الرئيسى

هو جين تاو: الصين لن تشارك في سباقات تسلح

06/11 13:38

 

أكد الرئيس الصيني هو جين تاو أن بلاده تؤيد مفهوما أمنيا جديدا يتمثل في الثقة والمنفعة المتبادلة والمساواة والتنسيق مع المجتمع الدولي من منطلق سعي الصين نحو سياسة دفاعية.

 

وأوضح الرئيس الصيني أن بلاده لن تشارك في سباقات التسلح ولن تشكل تهديدا عسكريا على أية دولة ولن تسعى وراء السيطرة أو التوسع وتصر على أن النزاعات الدولية والقضايا الإقليمية المشتعلة لابد من تسويتها من خلال الطرق السلمية.

 

جاء ذلك في حديث للرئيس الصيني في بكين خلال لقائه السبت مع ممثلي وسائل الإعلام في كل من كازخستان وروسيا قبيل الزيارة المقررة التي سيقوم بها لكل من كازخستان وروسيا وأوكرانيا بداية من غد الأحد حتى 20 يونيو الجاري.

 

وقال الرئيس الصيني "إن بلاده مستعدة للعمل مع كل الأطراف المعنية لدفع الجهود الدولية في مجال مكافحة الإرهاب وتحقيق تقدم إيجابي في هذا المجال" وأشار إلى أنه على الرغم من تلقي النشاطات الإرهابية في العالم ضربة قوية إلا أن وضع مكافحة الإرهاب الدولي لايزال حادا ولاتزال بعض المنظمات الإرهابية نشطة ولايزال الطريق طويلا في الحرب ضد الإرهاب.

 

وأضاف "على المجتمع الدولي اتباع توجيهات ميثاق الأمم المتحدة والقواعد والقوانين الدولية الآخرى المعترف بها وأن يعزز التعاون ومكافحة الإرهاب بشكل مشترك" مشيرا إلى أن الصين على استعداد للعمل مع كافة الأطراف للتعاون وإحراز تقدم جديد في مجال مكافحة الإرهاب من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل