المحتوى الرئيسى

أساتذة الإسكندرية: لا بديلَ عن انتخاب قيادات الجامعة

06/11 13:38

الإسكندرية- محمد مدني

جدد أعضاء هيئة التدريس في جامعة الإسكندرية مطالبهم بإعادة انتخاب رؤساء الجامعات ورؤساء الأقسام والعمداء؛ على أن تكون انتخاب القيادات الجامعية وفقًا للآليات المتفق عليها من قِبل أعضاء هيئة التدريس مع عدم إتاحة أي فرصة لأي قيادي سابق.

 

وحدد أعضاء هيئة التدريس في مؤتمرهم الثاني مساء أمس تحت عنوان "نحو مستقبل أفضل للجامعة" جدولاً زمنيًّا لإجراء الانتخابات في الجامعة؛ حفاظًا على الاستقرار في العام الجامعي الجديد 2011/2012م، وبعد الاطمئنان على حسن سير امتحانات هذا العام وتأديتها وتأمينها، مقترحين أن تجرى الانتخابات قبل 1 يوليو فيما يتعلق برؤساء الأقسام، وقبل يوم 15 يوليو فيما يتعلق بالعمداء، وقبل يوم 29 يوليو فيما يتعلق برؤساء الجامعات.

 

وشدد المشاركون في المؤتمر على ضرورة انتخاب القيادات الجامعية على كل المستويات وزيادة ميزانية البحث العلمي؛ أسوةً بما تم بمراكز البحوث والمعاهد البحثية الأخرى؛ لتحقيق بحث علمي حقيقي يخدم القضايا القومية من أجل تنمية وتقدم مصر.

 

وأعلنوا عن إنشاء تحالف يضم جميع أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية من مختلف الاتجاهات السياسية والفكرية تحت مظلة نقابة واحدة، على أن يجري لقاء خاص بهذا الشأن في أقرب وقتٍ تحت رعاية نادي أعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل