المحتوى الرئيسى

«الجنايات» تؤجل أولى جلسات المتهمين بذبح شاب العمرانية إلى 10 سبتمبر

06/11 13:37

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد عبد الرحيم إسماعيل، السبت، تأجيل محاكمة المتهمين الأربعة بقتل شاب العمرانية وتجريده من ملابسه وتعليقه من قدميه على باب منزل حديدي إلى جلسة 10 سبتمبر المقبل للاطلاع.

وطلب محامي المجني عليه في بداية الجلسة سماع أقوال شهود الحادث، «الذين حاولوا إنقاذ الضحية لكن المتهمين منعوهم بإطلاق النار وروّعوا أهل المنطقة»، وادعى المحامي مدنيا بمبلغ 10 آلاف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت ضد المتهمين، فيما نبهت المحكمة الشهود لحضور الجلسة المقبلة، وطلب محامي المتهمين التأجيل للاطلاع على أوراق القضية والاستعداد لإبداء الطلبات.

وفي العاشرة صباحا نظم أهالي الضحية وقفة احتجاجية صامتة أمام مبنى محكمة جنوب القاهرة الابتدائية في باب الخلق، والتي تنعقد بداخلها جلسة محاكمة المتهمين، وطالبوا بالقصاص العادل منهم رافعين لافتات مكتوب عليها «القصاص لقاتلي سامح منصور شاب العمرانية الشهيد».

وقال شهود عيان إنهم «فوجئوا بالمتهمين يجردون الضحية من ملابسه ويعلقونه في باب منزل حديدي انتقاما منه، بعد أن ظنوا أنه أرشد عن مكانهم لآخرين كانوا قد تشاجروا معهم قبل 10 أيام من الحادث بسبب الاتجار في المواد المخدرة ولتأديب سكان المنطقة وفرض سيطرتهم عليهم».

كان المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، أحال المتهمين الأربعة إلى المحاكمة الجنائية بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجرائم هتك العرض والبلطجة واستعمال العنف وإحراز أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء بغير تراخيص.

ونسبت النيابة لهم تهمة اقتياد المجني عليه وتجريده من ملابسه كاشفين عورته وتعليقه من قدميه في باب منزل حديدي وتناوبوا الاعتداء عليه ضربا وطعنا بالأسلحة البيضاء في أماكن متفرقة من جسده.

وكان التحقيقات قد أكدت أن المتهمين كانوا يطلقون النار في الهواء لإرهاب سكان المنطقة ومنعهم من إغاثة المجني عليه، وسكبوا كمية من البنزين أسفل المجني عليه وأشعلو النيران حتى سقط ميتًا متأثرا بإصابته وتمكنوا من الهرب عقب ارتكاب الواقعة وتم ملاحقتهم والقبض عليهم وحبسهم احتياطيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل