المحتوى الرئيسى

أحداث الأسبوع 24:اشتعال الصراع بين الأهلي والزمالك..وخروج الإسماعيلي من المنافسة

06/11 13:34

 فرضت الإثارة ولعبة الكراسي الموسيقية نفسها على مباريات الجولة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري سواء في القمة أو في القاع، وكان الحدث الأبرز هذا الأسبوع أخطاء حراس المرمى الذي فرض نفسه على معظم المواجهات بجانب استمرار الصراع التقليدي بين الزمالك والأهلي على القمة واشتعال الموقف في القاع بعد فوز الاتحاد وهزيمة المقاولون وتعادل وداي دجلة.

في القمة انحصرت المنافسة بين الثنائي الزمالك والأهلي بعد فوز الأول على الشرطة والثاني على بتروجت ليبقي الثنائي في المركز الأول بنفس الرصيد 49 نقطة، وهو الأمر الذي يعني أن المواجهات الستة المقبلة ستكون غاية في الصعوبة للفريقين ولم يستمر الإسماعيلي طويلا في المنافسة بعد سقوطه أمام طلائع الجيش وهي الهزيمة التي أثارت جدلا واسعا بعد إعلان مجلس إدارة النادي انسحاب الفريق رسميا من بطولة الدوري ولم يتحدد الموقف النهائي، وبرر مجلس الإدارة بسبب قرارات الحكم فهيم عمر ضد النادي في مباراته أمام طلائع الجيش.

كما شهدت مباريات الأسبوع تراجع الشرطة للمركز السابع بعد أن تقدم المقاصة للمركز الخامس بفوزه على سموحة بهدفين نظيفين بجانب حفاظ المصري على مسيرته الناجحة في عهد مدربه طه بصري بعد أن حقق الفوز علي إنبي وتقدمه للمركز السادس.

أما الموقف في القاع فاقترب سموحة من العودة لدوري الدرجة الثانية بعد أن نال الهزيمة السادسة على التوالي وتراجع للمركز الأخير في حين لايزال الصراع محتدما حول هوية الفريقين الآخرين بين المقاولون العرب ووادي دجلة وحرس الحدود بالإضافة لبقاء أندية الجونة وبتروجت والإنتاج الحربي وطلائع الجيش في منطقة الخطر وستحدد المباريات المؤجلة بشكل كبير موقف أندية المؤخرة قبل الأسابيع الأخيرة من بطولة الدوري.

وكانت أخطاء حراس المرمي الحدث الأبرز على مباريات الأسبوع بعد أن تسبب خطأ محمد أبوجبل حارس إنبي في هزيمة فريقه أمام المصري ببورسعيد  كما تسبب أحمد سعد حارس الشرطة في الهدف الأول لفريقه أمام الزمالك بعد أن فشل في التعامل مع كرة شيكابالا بجانب أخطاء محمد العقباوي حارس المقاولون العرب في مباراته أمام الجونة.

ووصل عدد أهدف الأسبوع إلى 16 هدفا بمعدل هدفين في كل مباراة  كما بلعت حالات الطرد إلى حالتين فقط الأولى من نصيب أحمد حسن لاعب الأهلي في مباراة بتروجت والثانية لأحمد خيري لاعب الإسماعيلي في مباراة الجيش.

أما ضربات الجزاء فوصلت لضربتي جزاء الأولى سجلها أحمد حسن مكي مهاجم حرس الحدود في مرمي الاتحاد والثانية سجلها بابا أركو مهاجم طلائع الجيش في مرمي الإسماعيلي.

وبالنسبة لسباق الهدافين فلايزال شيكابالا صانع العاب الزمالك يغرد وحيدا برصيد 13 هدفا بفارق 4 أهداف عن الثنائي أحمد عبدالظاهر مهاجم إنبي وأتوبونج مهاجم الاتحاد السكندري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل