المحتوى الرئيسى

دمشق : تنظيمات مسلحة تهاجم العديد من المقار الحكومية فى محافظة "أدلب"

06/11 13:28

 

أعلنت سوريا السبت أن مجموعات مسلحة هاجمت العديد من المقار الأمنية والعسكرية والقضائية فى مدنية (معرة النعمان) فى محافظة أدلب شمال سوريا.

 

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) السبت إن عناصر تنظيمات مسلحة اعتدت الجمعة على القصر العدلى فى مدينة معرة النعمان وسرقت محتوياته وأحرقت قسما منه... مضيفة أن التنظيمات هاجمت أيضا مقرا للجيش الشعبى فى المدينة وسطت على عدد من مرائيب السيارات واستهدفت بالتخريب المتعمد والاعتداء المسلح المرافق العامة والخاصة فى المدينة وروعت المواطنين.

 

وأضافت أن هذه العناصر نفذت اعتداءات مسلحة على عدد من المقار الحكومية فى المدينة منها مبنى مديرية المنطقة وحاولت إحراقه كما هاجمت مبنى السجن فى المدينة ومخفرا لقوى الأمن الداخلى منوها إلى أن التخريب طال كل الممتلكات العامة والخاصة التى وقعت فى طريقهم.

 

وقالت إن هذه العناصر أطلقت النار الكثيف مستهدفة رجال الأمن والشرطة والمواطنين المدنيين على السواء كما منعت سيارات الإسعاف والإطفاء من الوصول إلى المنطقة واستهدفت طواقمها بالرصاص الحي كما أقامت الحواجز الترابية والمعدنية مما أدى إلى توقف الحركة وإثارة الفوضى والذعر فى المدينة التى دعا أهلها إلى تدخل الجيش بسرعة لحسم الأمور.

 

وأشارت الوكالة إلى أن التنظيمات الإرهابية المسلحة فى جسر الشغور استهدفت مصورى ومراسلى وسائل الإعلام حيث أنهم تعرضوا لكمين من قبل التنظيمات المسلحة موضحة أنهم لم يصابوا بشىء وجمعيهم بخير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل