المحتوى الرئيسى

اليمن: معارك عنيفة مع القاعدة والأحمر يتهم النظام بالتواطوء مع جماعات إرهابية

06/11 18:37

اتهم اللواء علي محسن الاحمر المؤيد للانتفاضة في اليمن قائد الحرس الرئاسي الخاص ووكيل جهاز الامن القومي، ابني شقيق الرئيس، بالإشراف على الجماعات الارهابية التي يخوف بها صالح الغرب بحسب وصفه.

وقال محسن في تصريحات صحفية له إن اليمن سيكون اكثر أمنا وتوحدا بدون صالح وسيخلو بعد رحيله من المخاوف المقلقة للمجتمع.

وأضاف محسن يدعي صالح أنه صمام الأمان لليمن والدول المجاورة، ولكن هذا محض كذب .

وكان صالح يعتبر حليفا أساسيا للولايات المتحدة في حربها ضد تنظيم القاعدة، ، حيث تجمع الكثيرون من عناصرها في اليمن وشكلوا ما أسموه تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية .

وقال الأحمر سيكتشف الجميع بعد رحيل صالح أن أسطورة القاعدة في اليمن ليست بتلك الضخامة وأضاف أن التنظيم سيختفي حين يتحول اليمن الى دولة مدنية معاصرة.

ويخيم الأحمر مع قواته التي تؤمن الحماية للمحتجين في ميدان التغيير في صنعاء منذ شهر فبراير/شباط الماضي.

واتهم اللواء الأحمر صالح بتسليم مناطق في اليمن لتنظيم القاعدة.

وكان صالح قد نقل الى السعودية للعلاج من جروح أصيب بها جراء الهجوم الذي تعرض له القصر الجمهوري في صنعاء.وقد رفض مرارا توقيع اتفاق نقل السلطة الذي رعته دول مجلس التعاون الخليجي.

تصريحات حكومية

من جهته قال العميد يحيى محمد عبدالله صالح مدير وحدة مكافحة الإرهاب وابن شقيق الرئيس اليمني إن الرئيس صالح سيعود لممارسة مهامه كرئيس للجمهورية وإن هناك استعدادات شعبية لاستقباله.

وقال في مقابلة مع موفدة بي بي سي إلى صنعاء لينا سنجاب إن التحقيقات مستمرة تحديد الجهات المسؤولة عن محاولة اغتيال صالح.

وأضاف ان القرار بيد صالح لتحديد الموقف من المبادرة الخليجية بعد عودته مضيفا أن الأمر بيد الشعب وفقا للدستور والشعب اليمني لا يقبل إملاءات من الخارج .

وقال أيضا إن اليمن دولة مؤسسات وأن الدولة متماسكة وكل العاملين في الدولة ملتزمون بالقانون والدستور، وردا على سؤال بشأن أقارب الرئيس صالح الذين يشغلون مناصب رسمية قال العميد يحيى نحن ضباط محترفين ننفذ التوجيهات الصادرة إلينا من الجهات السياسية .

وجدد العميد يحيى التأكيد على ضرورة الانتقال السلمي للسلطة حتى لا يكون هناك أي فوضى ، مشيرا إلى دعوة الرئيس اليمني إلى إجراء انتخابات تحت مراقبة محلية ودولية.

ووصف المطالبين بتنحي الرئيس اليمني بأنهم يريدون ان يقفزوا إلى السلطة فقط لا غير .

ومن جهة أخرى اعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل 21 من عناصر تنظيم القاعدة و10 جنود يمنيين في اشتباكات بمحافظة ابين جنوبي اليمن.

وقال بيان الوزارة إن معظم القتلى سقطوا قرب مدينة زنجبار، مؤكدا أن قوات الجيش دمرت أيضا مخزنا للاسلحة والذخيرة هناك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل