المحتوى الرئيسى

آخر الأخبار:اللواء الأحمر: اليمن سيكون أكثر أمنا بدون صالح

06/11 14:12

اللواء محسن الأحمر

الأحمر اتهم صالح بالتواطؤ مع القاعدة

اتهم اللواء علي محسن الاحمر المؤيد للانتفاضة في اليمن قائد الحرس الرئاسي الخاص ووكيل جهاز الامن القومي، ابني شقيق الرئيس، بالإشراف على الجماعات الارهابية التي يخوف بها صالح الغرب بحسب وصفه.

وقال محسن في تصريحات صحفية له إن اليمن سيكون اكثر أمنا وتوحدا بدون صالح وسيخلو بعد رحيله من المخاوف المقلقة للمجتمع.

وأضاف محسن "يدعي صالح أنه صمام الأمان لليمن والدول المجاورة، ولكن هذا محض كذب".

وكان صالح يعتبر حليفا أساسيا للولايات المتحدة في حربها ضد تنظيم القاعدة، ، حيث تجمع الكثيرون من عناصرها في اليمن وشكلوا ما أسموه تنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية".

وقال الأحمر "سيكتشف الجميع بعد رحيل صالح أن أسطورة القاعدة في اليمن ليست بتلك الضخامة" وأضاف أن التنظيم سيختفي حين يتحول اليمن الى دولة مدنية معاصرة.

ويخيم الأحمر مع قواته التي تؤمن الحماية للمحتجين في ميدان التغيير في صنعاء منذ شهر فبراير/شباط الماضي.

واتهم اللواء الأحمر صالح بتسليم مناطق في اليمن لتنظيم القاعدة.

وكان صالح قد نقل الى السعودية للعلاج من جروح أصيب بها جراء الهجوم الذي تعرض له القصر الجمهوري في صنعاء.

وقد رفض مرارا توقيع اتفاق نقل السلطة الذي رعته دول مجلس التعاون الخليجي.

مقتل جنود

ومن جهة أخرى قال شهود عيان ان خمسة جنود يمنيين قتلوا واصيب اخرون بجروح اليوم السبت في مكمن لمسلحين يعتقد انهم من تنظيم القاعدة في جنوب البلاد.

واضاف الشهود أن المسلحين استهدفوا قافلة عسكرية تحمل تعزيزات عسكرية ولوجستية للواء 111 المنتشر في مدينة لودر الواقعة في محافظة ابين.

وتابعوا ان "جثث الجنود كانت ملقاة قرب ثلاث آليات عسكرية احترقت خلال الهجوم".

أزمة إنسانية

من جهة اخرى تفاقمت ازمة المحروقات والغاز المنزلي والمياه والكهرباء في صنعاء وبقية المدن اليمنية وارتفعت اسعارها في السوق السوداء الى ثمانية اضعاف وسط انتقادات حادة وتذمر شعبي واسع لصمت السلطات علي بيع تلك المواد في شوارع العاصمة والمدن الرئيسية دون اي اجراءات رادعة إزاءها أو لتوفير تلك المواد

وقال مراسلنا عبد الله غراب إن ذلك تسبب في نزوح مئات الآلاف من سكان العاصمة الى المحافظات الآمنة خاصة بعد التدهور الأمني الذي شهدته العاصمة خلال الاسابيع الثلاثة الماضية وانتشار رالمسلحين المدنيين في الشوارع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل