المحتوى الرئيسى

كرزاي وجيلاني يوقعان اعلان "اسلام آباد" في أول اجتماع للجنة السلام

06/11 14:10

اسلام آباد:وقع الجانبان الافغاني والباكستاني السبت "اعلان اسلام آباد" بعد عقد اول اجتماع للجنة السلام الباكستانية-الأفغانية ،ويضم الاعلان 23 بندا.

وذكرت وكالة الانباء الكويتية "كونا" ان البيان المشترك اصدره الرئيس الأفغاني حامد كرزاي ورئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني في اعقاب الاجتماع ،ونص البيان على تحسين كفاءة العلاقات الثنائية ودفع عجلة التعاون في مجالات التجارة والطاقة والمعادن والمناجم والاتصالات وتطوير البنى التحتية وتعزيز التواصل بين شعبي البلدين لاسيما فئة الشباب.

وتعهد الجانبان بمواصلة الجهود المشتركة الرامية الى الحد من الانشطة الارهابية والمسلحة.

وأعربا عن رضاهما بمصادقة اتفاقية التجارة الانتقالية بين افغانستان وباكستان والنجاح الذي حقق في انهاء آلية تطبيق بنود الاتفاقية.

واتفقا كذلك على البدء في مشاورات مع دول اخرى من اجل توسيع نطاق التبادل التجاري في وسط آسيا بما يمكن من استخدام الطرق البرية في افغانستان وباكستان كمنفذ الى بقية دول العالم.

وناقش الجانبان جملة من القضايا موضع اهتمام الجانبين من ضمنها امكانية تواصل الحكومة الأفغانية مع مسلحين طالبان الذين اعتقلتهم القوات الباكستانية.

وقال جيلاني ،في مؤتمر صحفي مشترك، ان كلا البلدين ينشدان الاستقرار وان "هدفنا الوحيد هو دعم عملية السلام مع افغانستان" مشددا على استعداد اسلام اباد لدعم اي مطلب لأفغانستان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل