المحتوى الرئيسى

7 ×7: بيليه وأغبى 7 تصريحات في تاريخه

06/11 13:14

دبي - خاص (يوروسبورت عربية)

يطلع النجم البرازيلي الأشهر في التاريخ بيليه على الجميع كل فترة بتصريحات غريبة أو مقارنات أغرب، أو توقعات يغيب عنها أي منطق.

وهو الأمر الذي جعل تصريحات أسطورة كرة القدم البرازيلية تضاهي تصريحات أسطورة الملاعب الأرجنتينية دييغو مارادونا، وكلاهما من النوع "الفشنك"، يصدر صوتا عاليا ولا يحمل قيمة حقيقية.

وخلال السطور التالية نرصد أغبى 7 تصريحات لبيليه حملت توقعات لمنتخبات أو لاعبين، أو مقارنات بين لاعبين وبعضهم، وأغلبها ثبت خطأها.

 

 

1 - "ني لاميتي هو بيليه الجديد".

من هو هذا الـ"نيلاميتي" بالتأكيد لا أحد يعرفه أو يذكره، وهو كان لاعبا في منتخب غانا للناشئن عام 1991، وكان لاعبا متألقا في هذه البطولة، إلا أنه ومع دخوله عالم الاحتراف فشل في إثبات ذاته، وانتقل من ناد لآخر دون أن يترك أي بصمة، وبدأها بإيندهوفن الهولندي وانتهى بأنقرة غودجو التركي، قبل أن ينتحر اللاعب حزنا على مقتل أسرته في حادث سيارة.

 

2 - "كولومبيا بطل العالم 1994".

كان هو التوقع الأبرز لبيليه في توقعاته غير المبينة على منطق أو رؤية كروية، فالمنتخب الكولومبي ظهر أشبه بالمهرجين في البطولة، وتذيل مجموعته في الدور الأول ، وخرج بفضيحة، وتسبب الخروج في مقتل مدافع الفريق أندرياس اسكوبار، الذي أحرز هدفا في مرماه كان كفيلا بإقناع عصابات كولومبيا بقتله.

 

3 - "منتخب البرازيل.. مهزوز ولا يستطيع حصد البطولة".

أغبى وأقدم تصريحات الأسطور البرازيلية، وكان قبل انطلاق كأس العالم 2002، والذي حصل عليه نجوم السامبا، وكان فيليبو سكولاري هو المدير الفني للفريق آنذاك.

وقال سكولاري عقب التتويج باللقب: "أصدق أن بيليه لا يفقه شيئا في الكرة فكل تنبؤاته".
أيضا روماريو النجم السابق قال عن الأسطورة البرازيلية : "بيليه يكون شاعرا عندما يكون فمه مغلقا ".

 

4 - "رونالدو وروبينيو يتعاطيا المخدرات".

تصريح شهير تفوه به بيليه وكان كفيلا بفتح النيران عليه، وكان ابن اللاعب قد تم القبض عليه بتهمة تعاطي الممنوعات، وأراد الأسطورة البرازيلي أن يصور ما فعله ابنه بأنه أمر عادي، فأطلق التصريح، ووقتها هدد روبينيو ورنالدو بمقاضاة بيليه لو لم يسحب تصريحه ويعتذر رسميا وهو ما فعله.

 

5 - "تشيتشاريتو.. ميسي الجديد".

في بداية ظهور خافيير هيرناديز المكسيكي مع أياكس أمستردام أطلق بيليه كعادته، توقعاته المرئية، ورغم أن تشيتشاريتو لم يخيب ظن النجم البرازيلي كثيرا، فالمقارنة بين النجمين ظالمة للنجم المكسيكي فهو رأس حربة يجيد التصرف في الكرة، إلا أنه لا يتمتع نهائيا بمهارات النجم الأرجنتيني، ولا يجوز المقارنة بينهما من الأساس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل