المحتوى الرئيسى

أوباما يدرس اجراءات جديدة لزيادة الوظائف

06/11 13:20

واشنطن (رويترز) - قال الرئيس الامريكي باراك أوباما يوم السبت ان اجتماعا مع مجلسه الاستشاري بشأن الوظائف هذا الاسبوع سيركز على اجراءات جديدة محتملة لتعزيز التوظيف في الاجل القصير.

ويزور أوباما يوم الاثنين محطة كهرباء تعمل بالطاقة النظيفة في نورث كارولاينا وهي ولاية من المرجح أن تشهد معركة حامية في انتخابات الرئاسة عام 2012 حيث سيجري مشاورات مع لجنة مستشارين خارجيين بخصوص توفير فرص العمل برئاسة جيفري ايملت الرئيس التنفيذي لشركة جنرال الكتريك.

وتأتي جهود أوباما لتطمين الامريكيين الى التزامه بخفض البطالة التي ارتفعت الى 9.1 بالمئة الشهر الماضي وسط علامات على تباطوء التعافي بينما تظهر استطلاعات الرأي العام تنامي الشكوك ازاء سياساته الاقتصادية.

ويتهم الجمهوريون أوباما بالاسراف في الانفاق وتكبيل النمو الاقتصادي عبر الافراط في سن التشريعات.

وقال أوباما في خطابه الاسبوعي عبر الاذاعة والانترنت "أتمني لو بمقدوري أن أقول لكم ان هناك حلا سريعا لمشاكلنا الاقتصادية .. لكن الحقيقة أننا لم نقع في هذه الورطة بين عشية وضحاها ولن نخرج منها بين عشية وضحاها. سيتسغرق الامر وقتا."

ورغم استمرار المحادثات المضنية بين البيت الابيض وحلفائه الديمقراطيين في الكونجرس من جانب والجمهوريين من جانب اخر بشأن اتفاق صعب المنال لخفض العجز يسعى أوباما لتوضيح أنه لم يغفل عن حاجة المواطنين الى الوظائف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل