المحتوى الرئيسى

ارتفاع مؤشر تكلفة المعيشة في مايو الماضي 0.4% مدفوعا بصعود أسعار سلع رئيسية

06/11 12:52

دبي - العربية.نت

أظهرت بيانات رسمية ارتفاع التضخم في السعودية حيث بلغ مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة لشهر مايو الماضي 133.7 نقطة مقابل 133.2 في أبريل عام 2011 محققا ارتفاعاً بنسبة 0.4%.

وذكرت مصحلة الاحصاءات والمعلومات العامة في السعودية ان الارتفاع في تكاليف المعيشة يعود الى صعود اسعارخمس من المجموعات الرئيسية المكــونة للرقم القياسـي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية.

وأوضحت مصلحة الإحصاءات والمعلومات العامة في بيان لها اليوم السبت11-6-2011 أن مجموعة السلع والخدمات في مؤشر الرقم القياسي لتكلفة المعيشة أرتفعت في في شهر مايو الماضي بنسبة 1.8% وكذلك مجموعة الترميم والإيجار والوقود والمياه بنسبة 0.6% ومجموعة الأقمشة والملابس والأحذية بنسبة 0.2%..

كما ارتفعت مجموعتي التأثيث المنزلي ومجموعة النقل والاتصالات في الشهر الماضي بنسبة 0.2% و0.1% على التوالي فيما سجلت مجموعة واحدة من المجموعات الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة انخفاضاً في مؤشراتها القياسية وهي مجموعة الاطعمة والمشروبات بنسبة 0.3%..

وظلت بقية المجموعات وهي مجموعة الرعاية الطبية ، ومجموعة التعليم والترويح عند مستوى أسعارها السابق من دون أن يطرأ عليها أي تغير نسبي يذكر .

وقالت المصلحة إن مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة لشهر مايو الماضي مقارنة بنظيره من العام السابق سجل ارتفاعـاً بنسبة 4.6% مرجعة ذلك إلى الارتفاع الذي شهدته ست من المجموعات الرئيسية المكــونة للرقم القياسـي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل