المحتوى الرئيسى

"جمال عبد الناصر" يدعو كبار الفنانين لتخفيض أجورهم والعمل بمسارح الدولة

06/11 12:51

 

دعا الفنان جمال عبد الناصر رئيس المسرح الحديث زملاءه من كبار الفنانين إلى تخفيض أجورهم وعدم المغالاة فيها من أجل المشاركة في تقديم عروض فنية على مسارح الدولة.

 

وقال عبد الناصر - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه اتخذ قرارا بالاعتماد على ممثلي فرقة المسرح الحديث كأساس لأعمال الفرقة وعدم الارتكان إلى النجوم الكبار مشيرا إلى أن النجوم البارزين يغالون في تقدير أجورهم.

 

وأضاف أن فرقة المسرح لديها كتيبة من الفنانين الذين يستطيعون القيام بأدوار مهمة في أعمال قيمة وأن لدينا مواهب قد تكون أفضل من الأسماء الكبيرة لافتا إلى أن كثيرا من الأعمال التي قدمت على مسرح السلام لنجوم كبار لم تحقق إيرادات كما كان متوقعا.

 

ورحب عبد الناصر بالتعامل مع النجوم الكبار ولكن في حدود امكانيات مسارح الدولة المادية موضحا أن مسارح الدولة تمنح كبار النجوم فرصة للوقوف على خشبة مسرح القطاع العام بعد أن توقف العمل في المسارح الخاصة.

 

ودعا عبد الناصر زملاءه إلى تقييم الواقع بموضوعية فبعد أن انخفضت الأجور في التلفزيون والسينما ستنخفض أيضا على خشبة المسرح. وقال: "انتهى زمن الأجور الفلكية وعلى الفنانين النزول إلى الناس من أبراجهم العاجية".

 

وأضاف:"لن أترك خريجي المعاهد وفناني المسارح وأعتمد على النجوم ويمكن الاستعانة في كل عمل بنجم أو اثنين شرط عدم المغالاة في المقابل المادي".

 

وأوضح أن مسارح الدولة يتوفر فيها كل أطياف العمل المسرحي ومن ثم فعلى النجوم الكبار اقتحامها وعدم انتظار الملايين على المسارح الخاصة.

 

وقال عبد الناصر إن هناك العديد من القيود التي لا تزال تقف عقبة أمام تطوير العمل في مسارح الدولة منها المشاكل المادية لافتا إلى أن مسرح السلام يحتاج إلى تطوير عاجل فخشبة المسرح تهالكت وكذلك أثاثه.

 

وأضاف أن العمل في السنوات الماضية كان بعيدا كل البعد عن التطوير ما سبب تراكم المشكلات التي ستحتاج إلى وقت طويل لحلها مشيرا إلى أنه ليس مستقلا بقرارات التطوير إذ يجب العمل في إطار ميزانية محددة وبعد الرجوع للبيت الفني للمسرح.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل