المحتوى الرئيسى

أردوغان: قدمنا ضمانات للقذافي للخروج من ليبيا بسلام ولا توجد خيارات أمامه

06/11 12:49

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن أنقرة قدمت ضمانات للرئيس الليبي معمر القذافي للخروج وعائلته من ليبيا بسلام ، لكنها لم تتلق إجابة منه.

واكد أردوغان فى مقابلة تليفزيونية مع شبكة " إن تي في " الإخبارية التركية اليوم أن القذافي لم يعد أمامه خيار آخر سوى الخروج من ليبيا مشيرا إلى أن تركيا قدمت ضمانات للقذافى لتأمين خروجه إلى الجهة التى يحددها ، عبر مبعوثيها الذين أرسلتهم إليه لكنه لم يرد وبالتالي ضيع فرصة هذه الفرصة المهمة.

واضاف أردوغان أننا كنا نخطط لبحث المسألة مع حلفائنا في الناتو على ضوء الرد الذى سنتلقاه من القذافي ، لكن مع الأسف لم نتلق هذا الرد حتى الآن.

وعبر أردوغان عن شعوره بالإحباط تجاه ما وصفه بـ " تكتيكات المماطلة " من جانب القذافي ، قائلا :" اتصلت به ست أو سبع مرات ، وبعثت له ممثلينا ، ولكن واجهنا دائما تكتيكات المماطلة ، أخبرونا بأنهم يريدون وقف إطلاق النار، فطلبنا منهم اتخاذ خطوة ، لكن في اليوم التالي نجد أن بعض الأماكن تعرضت للقصف".

وتابع أردوغان أننا عندما نسألهم ماذا يفعلون ، يقولون لنا إنهم يردون على إطلاق نار يتعرضون له ، لكن لم يكن هناك شيء من هذا القبيل ، لأننا كنا نراقب الأوضاع عن كثب في ذلك الوقت.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل