المحتوى الرئيسى

خليفة يمنع دخول كاميرات التليفزيون للجان الثانوية

06/11 17:41

 القاهرة - أ ش أ - رفض الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة دخول كاميرات مراسلي الصحف والتليفزيون إلى داخل لجان الثانوية العامة التي تفقدها اليوم، واكتفى بمصور المحافظة فقط حرصا على عدم تشتيت أذهان الطلاب والمحافظة على الجو الهادىء الامتحان.

ورفض المحافظ دخول لجان الامتحان بمدرستي الخديوية بنين والبهية البرهانية بنات اللتين قام بتفقدهما واكتفى بمتابعة الحالة من الخارج.. وحرص على التأكد من توفير كافة سبل الراحة للطلاب بداخل اللجان، وتزويد اللجان بالمراوح والإنارة اللازمة والمياه المبردة، مع التأكيد على نظافة المدارس من الداخل والمحيط الخارجي لها.

وكان المحافظ قد تابع غرفة العمليات المركزية الموجودة بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، التي تم ربط غرف العمليات الفرعية بها لتغطية كافة لجان بالمحافظة للتأكد من تذليل كافة العقبات والتأكد من استعداد الـ178 لجنة لاستقبال


113311 طالبا وطالبة بالمرحلتين الأولى والثانية دون أي عوائق .

وأكد المحافظ أنه تم التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن والقوات المسلحة لتأمين اللجان بالكامل، مع عدم السماح بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي لتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة مزودة بكافة الإسعافات الأولية لمواجهة أي طارىء.. مع توفير سيارة إسعاف على الأقل بكل منطقة تعليمية وتحديد أقرب مستشفى له في حالة الاحتياج إليها.

من جانبه، قال مدحت مسعد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إنه تم تجهيز 75 استراحة لاستقبال المراقبين والعاملين على إدارة شئون الامتحانات والقادمين من خارج المحافظة، وإعدادها بما يتناسب مع إقامتهم بها خلال فترة الامتحانات الممتدة من اليوم السبت وحتى يوم 2 يوليو القادم .

وأضا أنه روعي هذا العام أن يتم استدعاء المراقبين ومديري اللجان من محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية) تيسيرا عليهم ، ولهم حرية الانتقال يوميا أو المبيت بالاشتراطات حسب الرغبة، وكذلك إعداد خطة تأمينية بالتنسيق مع القوات المسلحة وأجهزة الشرطة لتأمين عملية نقل الأسئلة وأوراق الإجابة إلى أماكن التصحيح والكنترولات مع تشديد الحراسة عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل