المحتوى الرئيسى

الحضري التاسع عربياً والـ 42 عالمياً بـ 125 مباراة دولية

06/11 12:54

دخل السد العالي المصري عصام الحضري حارس مرمى المريخ السوداني والمنتخب المصري قائمة أكثر عشرة لاعبين عرب مشاركة مع منتخبات بلادهم في مباريات دولية حيث رفع رصيده من المشاركات الدولية مع منتخب الفراعنة إلى 125 مباراة بعد لقاء جنوب إفريقيا الأخير واقترب من معادلة رقم السعودي ماجد عبد الله.


وذكرت صحيفة "الصدى" السودانية أن الحضري تقدم إلى المركز 42 على مستوى العالم والتاسع على المستوى العربي وتساوى مع إبراهيم حسن وهاني رمزي.


كما تضم قائمة أكثر عشرة لاعبين عرب مشاركة مع منتخبات بلادهم الدعيع حيث شارك في 178 مباراة ثم أحمد حسن برصيد 175 مباراة وحسام حسن 169 مباراة والإماراتي عدنان الطلياني 162 مباراة ثم السعودي سامي الجابر وله 161 ومواطنه محمد الخليوي وله 138 ثم الكويتي بشار عبدالله وشارك في 133 مباراة والسعودي ماجد عبدالله وله 126 مباراة واخيرا ابراهيم حسن وهاني رمزي والحضري ولكل 125 مباراة.


ومن ناحيته قام الكابتن مصطفى يونس بالثناء على الحضري ووصفه بأنه أفضل حارس مرمى في تاريخ الكرة المصرية قائلاً: "أنا متابع للكرة المصرية منذ عشرات السنين وربما لأكثر من 50 عاماً ولم أشاهد في حياتي حارس مرمى أفضل من الحضري".


وتابع يونس قائلاً: "لم اجد لاعباً مثله لديه مميزات لا تتوافر في حارس مرمى اخر ردة فعله قوية ولا تتناسب مع سنه وأعتقد أن الحضري كان وراء الانجازات التي حققها النادي الأهلي والمنتخب المصري جلب المجد والألقاب لمنتخبنا ونافس أفضل الحراس على مستوى العالم".


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل