المحتوى الرئيسى

30 على القمة: المطوع .. بدر الكرة الكويتية الساطع

06/11 12:14

أرقام وحقائق:

 الاسم: بدر احمد المطوع

الدولة: الكويت

تاريخ الميلاد: 10 يناير 1985

المركز: قلب الهجوم

الحالة الاجتماعية: أعزب

الأندية التي لعب فيها: القادسية – قطر القطري – النصر السعودي

 

حياته:

 إذا كان مركز لاعب الوسط المهاجم المكان المفضل لبدر المطوع نجم الكرة الكويتية والقادسية والمحترف في النصر السعودي داخل الملعب، فان الوضع يختلف كثيرا خارج الملعب، حيث يعشق هذا اللاعب تقمص دور حارس المرمى في واحدة من أغرب الرياضات التي يمارسها الكثيرون في الكويت والتي يطلق عليها اسم كرة الماء بالصابون.

وتمارس تلك الرياضة داخل صالة مغطاة، على أرضية غارقة في المياه والصابون، لكي يجد اللاعبون صعوبة في الحفاظ على ثباتهم داخل الملعب.

ويفضل المطوع دور حارس المرمى للابتعاد عن الاحتكاكات والعنف الذي يصاحب تلك الرياضة.

كما يقضي المطوع أغلب وقته خارج الملعب في ممارسة لعبة بلاي ستيشن، وفريقه المفضل هو برشلونة.

 

مميزاته:

يتمتع بدر المطوع بالعديد من المميزات التي وضعته في مكانة مرموقة بين أبناء جيله، حيث يجيد هذا اللاعب المراوغة، والوصول إلى المرمى من أقصر الطرق، واللعب بجدية طوال زمن المباراة، فهو لا يعرف إلا الانتصار حتى لو كان يشارك في التقسمية.

كما يتميز المطوع بالتحرك الإيجابي دون كرة، وخلق مساحات خالية للتحرك بالكرة، ومباغتة المدافعين بفضل مواهبه الخاصة، في الاحتفاظ بالكرة والمراوغة.

ومن مميزاته أيضا، صناعة اللعب، وتسهيل مهام المهاجمين الصرحاء أمام المرمى، فصناعة الأهداف لديه مهارة وتسجيلها مهنة يتقنها بحرفية شديدة.

ويصفه البعض بالجرأة أمام الخصوم، فهو لا يهاب المدافعين، بل يمثل مصدر إزعاج دائم لهم.

 

انجازات ولحظات لا تنسى

على المستوي الجماعي حقق المطوع العديد من البطولات والألقاب، كان أهمها مع المنتخب الوطني عندما قاده للحصول على لقب خليجي 20 في البطولة الأخيرة التي أقيمت باليمن.

ومع ناديه القادسية فحدث ولا حرج، حيث ساهم المطوع في حصول القادسية على لقب الدوري الممتاز في خمس مناسبات خلال الفترة من 2003 وحتى 2011، كما ظفر مع الفريق على أربع بطولات لكأس ولي العهد، فضلا عن ثلاث بطولات لكأس الأمير، وبطولة لخليجي الأندية

ويملك المطوع في جعبته العديد من الألقاب الفردية، التي لم يصل إليها أي لاعب في هذا العمر، حيث توج مرتين بجائزة ثاني أفضل لاعب في القارة الآسيوية عامي 2006 و2010، وكان الأحق بها في المرة الأولى التي حل فيها ثانيا خلف القطري خلفان إبراهيم.

كما حصل اللاعب على جائزة هداف العالم مناصفة مع الكاميروني صامويل ايتو في نهاية عام 2010، ليكرر انجاز جاسم الهويدي نجم الأزرق والسالمية المعتزل الذي حقق نفس الانجاز في عام 98.

وكان المطوع قريبا من تحقيق حلم الاحتراف في الدوري الإسباني عندما خاض فترة اختبار مع ملقا الإسباني، ولكن المفاوضات تعثرت في اللحظات الأخيرة، ليتأجل مشروع اللاعب الاحترافي في أكبر دوريات أوروبا.

 

ايجابيات وسلبيات

+3

تسجيل الأهداف من أنصاف الفرص

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل