المحتوى الرئيسى

رويدا عطية تتبرأ من مدح بشار الأسد بعد مشادة مع الصحفيين

06/11 12:09

تحول المؤتمر الصحفي الذي عقدته الفنانة السورية رويدا عطية في الكويت لما يشبه المشادات الكلامية بين عنود مديرة أعمالها والصحفيين؛ الذين حاولوا جرها للتعليق على الأحداث التي تشهدها سوريا الآن.

وتصدت "عنود" وقطعت دابر الأسئلة وارتفع صوتها، نافية أن تكون رويدا نجمة برنامج "بحر شط الهوى" على MBC قد صرحت لأي وسيلة إعلامية بأنها تؤيد النظام السوري، قبل أن تطالب الصحفيين بالالتزام بموضوع المؤتمر، وهو زيارة الفنانة السورية للكويت وجديدها خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا السياق أكدت نجمة النسخة الأولى لبرنامج سوبر ستار أنها فنانة تحمل رسالة إيصال الفن الراقي والأصيل، وليست شخصية سياسية حتى تخوض في أمر ليست معنية به.

ورفضت أن يتم تقسيم الفنانين إلى قوائم ومسميات مع أو ضد الشعب أو النظام. وتمنت أن يعود الأمن والأمان لبلدها سوريا.

واعتبرت رويدا عطية حصول أغنيتها "شو صار الحكي" كأفضل أغنية في مسابقة جائزة "الموركس دور" دافعا لها نحو المزيد لأن هذه النوعية من الجوائز مهمة في مشوارها.

وأعربت الفنانة السورية عن أمنيتها في تقديم دويتو غنائي مع جورج ووسوف أو محمد عبده أو راشد الماجد.

واعتبرت مشاركتها في "بحر شط الهوى" مشاركة نوعية عرفت الناس بها كرويدا الإنسانة، كما أنها وثقت علاقاتها مع كثير من النجوم، مشيدة بإجادة الإماراتية أحلام "التفنن في الطبخ والأكل الخليجي".

وأوضحت أن تجربتها في غناء تترات المسلسلات تعتبر خطوة إيجابية تجعلها على تواصل مستمر مع جمهورها طوال عرض المسلسل.

مؤكدة على حرصها في طرح الأغنيات السنغل؛ حيث تستعد لطرح أغنية "خليلي شيء" من كلمات الشيخ صباح الناصر وألحان الدكتور يعقوب الخبيزي.

ونفت عطية أن تكون قد اتفقت رسميا على بطولة مسلسل الشحرورة، وأوضحت أن اتفاقا مبدئيا جمعها مع كاتب العمل السابق، وأنها ترى أن اختيار كارول أفضل لكونها ممثلة قبل أن تكون مطربة.. وقالت لم أغضب بل باركت لها فهي تستحق ذلك.

واعتبرت رويدا عطية -في تصريحات خاصة لـmbc.net، على هامش المؤتمر- أن زمن العظماء قد ولى مع احترامها للجيلين الوسط والحالي، وأن الأغنية الحالية ليست متدنية إنما متوسطة وجيدة.

وأشارت إلى أن الأغنية الطربية لها جمهورها ومستمعوها، واصفة وديع الصافي وأم كلثوم وفيروز وصباح وغيرهم بسادة الطرب.

وقالت: يجب أن ندرك أن الطرب الأصيل لا يعني بالضرورة أن تكون مدة الأغنية 20 دقيقة، إنما الأصالة تكمن في الكلمة العذبة واللحن الراقي والأداء الجميل.

وترى أن جيل جورج ووسوف وراغب علامة وذكرى وأصالة وأنغام وغيرهم يمثلون جيل الوسط، وأن أبناء جيلها يمثلون الشباب، وغدا سوف نذهب ويأتي من جيل وراء جيل، وهذه هي سنة الحياة.

وكشفت رويدا عن تعرضها خلال الفترة الماضية إلى حرب ضروس وشرسة من كافة الجهات تزامنت مع نجاح ألبومها "اسمعني"، وإطلالاتها الموفقة ومشاركاتها الأخيرة في برنامج "على شط بحر الهوى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل